الطحاوي فار من وجه العدالة .!

سواليف _ رصد

افاد مراسل صحيفة القدس العربي في عمان طارق الفايد ان القيادي الاسلامي الجهادي البارز والمقرب من تنظيم الدولة الإسلامية “أبو محمد الطحاوي” بات فاراً من وجه العدالة

وحسب ما نقل مراسل القدس العربي فإن الأجهزة الأمنية تقوم بمطاردة الطحاوي بهدف إعادة توقيفه من قبل محكمة أمن الدولة بدواع أمنية وسياسية وحول ما يجري في الاقليم.

ونقلت القدس العربي عن مصادرها أن الاجهزة الأمنية قامت مؤخرا بالبحث عن الشيخ الطحاوي في مكان اقامته بمنطقة “حنينا” في محافظة إربد شمالي البلاد ولم تعثر عليه، وهو الآن فار من وجه العدالة.

ومن جانبه أكد محامي التنظيمات الاسلامية موسى العبداللات للقدس العربي انه تم اصدار مذكرة القاء قبض بشدة التحري والبحث عن منظر التيار السلفي الجهادي في الأردن أبو محمد الطحاوي من أجل إعادة توقيفه بدواع أمنية وسياسية وعلى ما يجري في الاقليم.

وكان قد خرج الطحاوي من السجن مؤخرا بعد اعتقال دام خمس سنوات وحظي باستقبال واسع من داخل التيار السلفي، فيما طالب بعدم رؤية رموز وقيادات من التيار مثل عاصم البرقاوي أو كما يلقب بـ”أبي محمد المقدسي” وعمر محمود عثمان أو كما يكنى “أبو قتادة”، بعد خلاف نشب بينهم حول موقفهما الحاد من “تنظيم الدولة الاسلاميةـ داعش” والتراخي حول موضوع التحالف الدولي في مواجهة التنظيم.

ومن جانب آخر، أشار العبداللات إلى قيام الأجهزة الأمنية بحملة اعتقالات واسعة داخل العاصمة عمان وكان آخرها قبل أيام في منطقة الهاشمي الشمالي.
وازداد عدد المعتقلين على خلفية استخدام الشبكة المعلوماتية للترويج لتنظيم الدولة الاسلامية بحدود الـ300 تقريبا تم اصدار احكام بما يقارب 170 شخصا منهم والباقي هم قيد الاحتجاز والمحاكمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى