إجراءات خاصة قبل دخول امتحان التوجيهي / تفاصيل

سواليف

قالت الأمين العام للشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة نجوى قبيلات،  أن #وزارة #التربية أصدرت بالتعاون مع وزارة الصحة دليلا إرشاديا لتنظيم الإجراءات قبل #دخول #امتحان #التوجيهي ووقت عقده.واوضحت أن من هذه الإرشادات عدم مخالطة الطلبة لأن الإصابة بفيروس #كورونا ستحرم الطلبة من التقدم لامتحان التوجيهي، مؤكدة على ان آلية اختيار مصححين لامتحان التوجيهي ستقتصر على متلقي مطعوم كورونا.

وتابعت أن الوزارة قدمت مجموعة من رسائل الدعم النفسي للطلبة للحد من توتر الامتحانات، مشيرة الى  أنه سيتم أخذ درجة حرارة الطالب قبل دخول الامتحان، في حين إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة سيقدم الطالب الامتحان بغرفة خاصة بعيدا عن زملائه وأن الوزارة ستوفر للطلبة غرف صفية “مهوية” ومناديل وزجاجات مياه، مع ضرورة تقيد الطلبة بالكمامات، إضافة الى التباعد بين المقاعد في الغرفة بمسافة مترين.

ومن ضمن الاشتراطات الصحية أن لا يزيد عدد المصححين لامتحان التوجيهي في الغرفة الواحدة على 15 مصححا وعدم استخدام “كولار المياه” من قبل المصححين بل استخدام كاسات خاصة.

وبينت أن نسبة من تلقى المطعوم من المعلمين والمعلمات والإداريين بلغ 63 %، في حين أن 20 % من المعلمين لديهم أعذار “حوامل أو لديهم حساسية وأسباب صحية”، في حين ان 17 % من المعلمين والمعلمات لم يتلقوا المطعوم.

اقرأ أيضاً:   طائرة عامودية تشارك في البحث عن مواطن مفقود في مادبا / صور
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى