حب الوطن مش جريمة !! والوطنية مش تهمة !!والانتماء للوطن مش خيانة!!

#حب_الوطن مش #جريمة !! و #الوطنية مش #تهمة !!والانتماء للوطن مش خيانة!!
بقلم الكاتبة الصحافية الأردنية #سهير_فهد_جرادات
عمره ما كان حب الوطن جريمة .. وعمره ما كانت الوطنية تهمة.. والانتماء للوطن عمره ما كان خيانة !! .. لكن للأسف ( كما يُقال ) من يوم ما ( تسيد الهمل ) المشهد ، وصار (الفاسد والفاشل والتافه ) في موقع المسؤولية ، وهمه خدمة مصالحه و( جيبه) ، ويرتكب الجرائم بحق الوطن بالنهب وسرقة ثرواته ومقدراته.
وحول ( هؤلاء الهمل )المفاهيم كما يحلو لهم لكي تتفق مع تطلعاتهم وتوجهاتهم ، وقلبوا الآية حتى انهم جرموا كل مين قلبه على الوطن ، ووجهوا له تهمة ( حب الوطن ) ..
أن تحب الوطن ، وترهن حياتك للدفاع عنه من الضياع والسرقة ، وتنذر نفسك لتكف يد الفاسدين من العبث به ، ليس ذنباً تقترفه ، وليس جرماً تعاقب عليه !!.. والله ( لو يهملكم ) لسحبتم الرقم الوطني من الشرفاء، خاصة بعدأن صنفتم حب الوطن ب (الخيانة ) ، واعتبرتوه عملاً خطراً على أمن الدولة وسلامتها ، مما يوجب سحب الجنسية ، كما نص عليه قانون الجنسية الأردنية..
هناك فرق بين الوطني ( أب عن جد ) ، وبين (المصلحجي والوصولي ) أو من تربى على الأحقاد والكراهية !!..
إذا افتخرت انك أردني تُتهم بأنك ( عنصري ) .. وإذا حبيت وصفي التل فأنت ( جهوي ) .. وإذا تغنيت بمحافظتك اكيد أنت (إقليمي ) .. وإذا اعتزيت بعشيرتك تتهم بأنك ( عشائري ) .. شو نطلع من جلدنا حتى نرضيكم ؟!! ولا حتى تحلموا فيها ، وسنبقى نتغنى ب ( أردنيتنا )..
واليوم وبعد أن (تسيد الزعران الموقف ) في بعض مؤسسات الدولة، وأصبح (بعض الجُهال ) يقودونها ، حتى غابت الحكمة عن العديد من الحكومات ،و ضعفت المؤسسات فانهكت الدولة وأضعفتها ، و تراجع الأداء الى ادنى مستويات الضياع والتيه لأنها أصبحت تحمي ( الهمل ) وترعاهم لدرجة الدلال ، حتى وصلنا الى (زمن دلال الهمل) !!..
كاتبة وصحافية أردنية
Jaradat63@yahoo.com
1

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى