أول تصريح للدغمي بعد فوزه برئاسة مجلس النواب

سواليف

قال #رئيس_مجلس_النواب عبدالكريم #الدغمي أن مكتبه ومنزله سيكون مقراً للنواب دون استثناء، وسيكون المجلس كالبنيان المرصوص يشد أزر بعضهم بعضاً، ماداً يده للتعاون المثمر لاقرار التشريعات، التي تتبنى #الاصلاح_الدستوري، و #الاقتصادي، والاداري.

وبين أن #البرلمان وسيادة أعماله لا يتدخل به أحد الا ضمن حدود #القانون والدستور، مشدداً على أنه سيتم تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب للعودة عن تعديلات حول صلاحيات النائب، وذلك لاعادة الألق والهيبة لدور النائب للارتقاء بالأداء.

ولفت إلى أنه سيتعاون مع السلطة التنفيذية ما دامت تسير بالاتجاه الصحيح لخدمة الوطن والمواطن.

ووجه الدغمي تحية للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، مترحماً على شهداء الجيش والأجهزة الأمنية.

وأشار إلى أن الاصلاح طبيعة الانسانية، مثمناً توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتشكيل لجنة تحديث المنظومة السياسية لمراجعة قوانين الانتخاب والأحزاب والتعديلات الدستورية المرتبطة بها، والتي تعد ضرورية للتقدم، وسيتم التعامل معها بحرفية وجدية المعروفة عن المجلس.

ودعا الحكومة للنهوض بالاقتصاد ووضع خطط طويلة المدى وقصيرة المدى لتخفيف القيود وازالة البيروقراطية وجعل الرقابة معاونة للاستثمار.

وطالب بالنهوض في القطاع الزراعي، فالزراعة كانت رافدة من روافد اقتصاده ويجب على الحكومة بدعم من مجلس النواب والجهات المعنية الاهتمام به ليكون جزء مهماً للنمو الاقتصادي.

ووجه الشكر لانتخابه كرئيس لمجلس النواب، مؤكداً انفتاحه على كافة المبادرات الجادة، حامداً الله على عدم وجود منفعة شخصية، فلا عمل لديه الا أن يقود المجلس لبر الأمان، مشدداً على محاربته الشللية والمحسوبية، شاكراً النائب نصار القيسي، ومن منحه الثقة أو حجبها عنه، مؤكداً أنه سيعمل على انتزاع الثقة بأعمال كرئيس للمجلس.

ودعا الدغمي المتواجدين في شرفات المجلس للالتزام بالنظام الداخلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى