أوروبا تطالب باحترام الأماكن المقدسة في القدس

شدد الاتحاد الأوروبي على ضرورة احترام الأماكن المقدسة في القدس المحتلة.

وقالت الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي نائبة رئيس المفوضية الأوروبية، فيدريتشا موغريني، في رسالة جوابية للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني، إن الاتحاد الأوروبي يولي وبشكل ثابت الاحترام الكامل للوضع القائم للمقدسات الدينية في القدس.

واضافت وفق وكالة الأنباء الاسلامية (اينا) اليوم الاثنين، ان الاتحاد يرى أن أي تغيير في سياسة الأمر الواقع للمقدسات الدينية سيكون له آثار عميقة على الاستقرار، مشيرة الى ان الاتحاد الأوروبي يرى أن الالتزام بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي من قبل الدول والأطراف الأخرى بما في ذلك المساءلة، من شأنه أن يمثل حجر الزاوية في الاستقرار والسلام في المنطقة.

وأكدت موغريني التزام الاتحاد الأوروبي بموقفه من حل عادل وشامل للنزاع الفلسطيني ـ الإسرائيلي، يقوم على حل الدولتين بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وديمقراطية ومتصلة جغرافيا وقابلة للحياة.

وكان مدني قد توجه بخطاب إلى المفوضية الأوروبية والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ووزراء خارجية الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي، بغية حشد المجتمع الدولي خلف موقف رافض للانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك والاعتداءات والتجاوزات الإسرائيلية بالقدس الشريف. (بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى