عمان للموسيقى العربية تقدم «فيروز والرحابنة» على مسرح الحسين الثقافي

عمان- الرأي-تقدم فرقة عمان للموسيقى العربية بقيادة الفنان صخر حتر أمسية موسيقية بعنوان «فيروز والرحابنة» وذلك في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الاثنين 31 الجاري على مسرح مركز الحسين الثقافي.
يتضمن برنامج الأمسية مجموعة من أشهر أغاني السيدة فيروز: لا تجي اليوم، غنيت مكة، سهرة حب، حبيتك تا نسيت اليوم، بعتلك، عودك رنان، تلفن عياش، ع هدير البوسطة، بليل وشتي، لما ع الباب، رح حلفك بالغصن، ووصلة موشحات. الأداء الغنائي لجوقة الغناء العربي التابعة للمعهد الوطني للموسيقى وبمشاركة ضيفي الشرف الفنانة ليندا حجازي والأستاذ ريبال الخضري المشرف على تدريب الجوقة.
والسيدة ليندا حجازي مطربة أردنية أثبتت تفوقها في غناء القصائد التي تتطلب قدرات صوتية تفتقر اليها ساحة الغناء العربي اليوم.
أما الفنان ريبال الخضري فقد انضم مؤخراً إلى هيئة التدريس في المعهد الوطني للموسيقى أستاذا للغناء العربي المتقن وسبق له أن حصد الجوائز في عدد من مسابقات الغناء العربي الأصيل.
ومن الملفت أن «فرقة عمان للموسيقى العربية» تمكنت من جذب الجمهور الأردني المثقـّف والمتعطش للفنّ الأصيل، كما نالت إعجاب النقاد خلال مشوارها وأمسياتها المتعددة على مدار العام.
انبثقت فرقة عمان للموسيقى العربية من «الفرقة العربية للمعهد الوطني للموسيقى» التي كانت لها مشاركات محلية وعربية ودولية عديدة، وقدمت تجارب جديدة وجادة في الموسيقى والغناء العربيين. وتستلهم الفرقة أعمالها من فنون الموسيقى العربية ومن الموروث الفني الأردني وتعمل على صياغتها على أسس مدروسة وبقدرات موسيقية أكاديمية مدربة، لتنتج موسيقى عربية أصيلة تحمل عبق التاريخ ونسيم المستقبل. وتضم الفرقة إلى جانب العازفين جوقة من المؤدين معظمهم من طلبة الغناء العربي في المعهد الوطني للموسيقى.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى