أمين عام الثقافة هزاع البراري يلتقي أعضاء فريق ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي.

سواليف

دعا أمين عام #وزارة #الثقافة هزاع البراري خلال لقائه عبر تقنية الاتصال المرئي، أعضاء فريق ممثلي دول #مجلس #التعاون #الخليجي، إلى تشكيل فرق عمل مشتركة ولا سيما في الشأن الثقافي.
وأعرب #البراري خلال اللقاء الذي حضره مدير عام الثقافة والفنون في هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخة هلا آل خليفة رئيسة الفريق، ومدير إدارة الثقافة والسياحة والآثار في المجلس الدكتور سعد محمد الزغيبي، عن تقديره للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي على دورها في تنسيق الجهود لعقد الاجتماعات المشتركة لفريق العمل الثقافي المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة.
واكد عمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي بالعادات والتقاليد والثقافة والدين، متمنياً أن يحقق الاجتماع الطموحات والتطلعات المستقبلية.
وعرض للتجربة الأردنية في التعامل مع جائحة كورونا وأثرها على المشهد الثقافي، موضحا أنها أظهرت إمكانات جديدة لتطوير العمل الثقافي وضمان استمراريته من خلال استخدام الوسائط الإلكترونية والرقمية في نشر الأعمال الثقافية والفنية.
وتطرق الى مسابقة “موهبتي من بيتي” التي أطلقتها وزارة الثقافة خلال الجائحة، وكانت فرصة لاكتشاف مواهب الأطفال والشباب في ظل حظر التجول والتباعد الاجتماعي، وكان حجم التفاعل والوصول من خلال منصات التواصل الاجتماعي للوزارة تجاوز 29 مليون مشاهدة.
كما دعا البراري خلال اللقاء إلى تكثيف الجهود في إطار الشراكة الاستراتيجية بين دول المجلس والمملكة، وتنسيق المواقف بين الجانبين تمهيداً للعمل على دعمها في المحافل والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى التوصية بدعم ملف المنسف كوليمة احتفائية لها دلالتها الاجتماعية والثقافية في المملكة، لإدراجه على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية لدى اليونسكو خلال اجتماعات اللجنة الحكومية الدولية لعام 2022.
يشار إلى أن اللقاء هو الخامس ضمن سلسلة اللقاءات المشتركة لفريق العمل الثقافي المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة

اقرأ أيضاً:   الوطني لحقوق الانسان يستنكر منع وقفة المعلمين أمام التربية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى