أمير الكويت يؤكد التوصل لاتفاق نهائي للمصالحة الخليجية.. ويهنئ

سواليف
هنأ أمير الكويت قادة دول الخليج بالتوصل إلى اتفاق نهائي لتحقيق المصالحة الخليجية.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”؛ إن “أمير البلاد يعرب عن بالغ سعادته وإرتياحه للإنجاز التاريخي الذي تحقق عبر الجهود المستمرة والبناءة التي بذلت مؤخرا للتوصل إلى الاتفاق النهائي لحل الخلاف الذي نشب بين الأشقاء، والذي أكدت من خلاله الأطراف كافة حرصها على التضامن والتماسك والاستقرار الخليجي والعربي”.

اقرأ أيضاً:   بعد فرض اللقاح على الموظفين.. 24 ولاية تهدد بايدن بالقضاء

وأضاف: “نتوجه بالتهنئة والتقدير لإخواني أصحاب الجلالة والفخامة والسمو لحرصهم على تحقيق تلك الخطوة التاريخية المباركة لخير أبنائنا وتحقيق تطلعاتهم، وإلى الأصدقاء كافة في العالم على دعمهم لجهود الوساطة، التي قامت بها دولة الكويت، الذي كان محل تقدير من جانبنا”.
ووجه أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح شكره للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على جهوده الداعمة لتحقيق المصالحة الخليجية.
وكان وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح، أعلن وجود مباحثات مثمرة جرت في إطار تحقيق المصالحة ودعم التضامن الخليجي والعربي.

اقرأ أيضاً:   الآلاف في تونس يهتفون ضد انقلاب سعيّد (شاهد)

وقال في بيان بثه التلفزيون الرسمي: “جرت مباحثات مثمرة خلال الفترة الماضية، أكد فيها الأطراف كافة حرصهم على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، وعلى الوصول إلى اتفاق نھائي یحقق ما تصبو إلیه من تضامن دائم بین دولھم وتحقیق ما فیه خیر شعوبھم”.

من جانبه قال وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الجمعة؛ إن أولوية بلاده كانت وستظل مصلحة وأمن شعوب الخليج والمنطقة، معربا في تغريدة عبر تويتر، عن شكره لجهود الكويت.

اقرأ أيضاً:   في جلسة اليوم .. الزبيدي يكشف تفاصيل جديدة / صور

إلى ذلك أعرب وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الجمعة، في تغريدة عبر تويتر، عن تقدير بلاده لجهود الكويت بتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى