أمانة عمان توضح حقيقة ترخيص نادٍ ليلي بمحيط الدوار الرابع …(تفاصيل)

سواليف –  نفت أمانة عمان عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” قيامها بترخيص أي نادٍ ليلي بمحيط رئاسة الوزراء في منطقة الدوار الرابع، والذي كتب عنه وزير المالية الأسبق عمر ملحس.

وقالت الأمانة في ردها “الموقع مرخص مهنيا وإنشائيا قبل عام 2005 بمهنة مطعم حسب الانظمة والقوانين المعمول فيها لدى الامانة قبل ذلك التاريخ وحاصل على ترخيص مطعم  سياحي ( فئة مطعم ) من وزارة السياحة وأمانة عمان وليس ناد ليلي”.

وأضافت “في حال ممارسة مهنة خلافا للترخيص المهني والسياحي هنالك جهة رقابية واحدة تفتش على المنشآت السياحية هي وحدة الرقابة والتفتيش في وزارة السياحة الممثلة بكافة الجهات الرقابية ومن ضمنها امانة عمان حسب قرار دولة رئيس الوزراء وتقوم تلك الجهات باتخاذ الاجراءات القانونية من قبل مندوبين تلك الجهات حسب قوانينها في حال مخالفتها لتلك التشريعات وسيتم متابعة الشكوى من الوحدة المختصة”.

وبينت “أن المطاعم السياحية مصنفة لعدة فئات (مطعم سياحي فئة مطعم ، فئة مقهى ، فئة وجبات سريعة ، فئة نادي ليلي ، فئة بار ، فئة ديسكو، فئة متنزه، فئة مدن تسلية وترفيه)”.

وختمت الأمانة ردها بالقول “أمانة عمان قبل 2005 ترخص مطعم سياحي فئة مطعم وفئة وجبات سريعة ضمن المناطق السكنية فقط ولم ترخص فئة ( نادي ليلي ، ديسكو ، بار ) لا قبل ولا بعد عام 2005.

وكان وزير المالية الأسبق قد كتب في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “الشكر والتقدير والعرفان على قيام “أمانة” عمان بترخيص نادي ليلى في منطقة سكنية بمنطقة الدوار الرابع بالرغم من ان القوانين والأنظمة لا تجيز ذلك. أما سكان المنطقة فلا عزاء لهم والله لا يقيمهم. هل الفساد فعلا مستشري إلى هذا الحد وغير قابل للإصلاح؟”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى