أكثر الأماكن غرابة في العالم ووجهات سياحية غير مألوفة / صور

سواليف

في أغلب الأحوال عندما نبحث عن وجهتنا #السياحية، فإننا نبحث عن تلك #الأماكن المألوفة والأكثر شهرة ولكن هل فكرت في البحث عن #وجهات #سفر وسياحة غير تقليدية أو أكثر الأماكن #غرابة في #العالم، تلك التي تحمل الكثير من الغموض والغرابة، تعرف مع موقع سائح على أغرب الأماكن للسياحة والسفر في العالم.

أكثر الأماكن غرابة في العالم ووجهات سياحية غير مألوفة
تنتشر العديد من الأماكن الغريبة وغير المألوفة على سطح الأرض وبعض المناطق أو الأماكن الطبيعية والبعض الآخر من صنع الإنسان. نقدم لكم من خلال موقع سائح أغرب الأماكن في العالم التي قد تسمع عنها، سواء كانت طبيعية أم لا، فإليك جولة في بعض الأماكن التي تتميز بجمالها وطبيعتها الساحرة بغض النظر عن غرابتها.

أماكن ومعالم سياحية لن تتوقع أنها موجودة على وجه الأرض، ستتعرف عليها من خلال هذا الموضوع الشيق ولك حرية الاختيار في اختيار وجهتك السياحية التقليدية أو اكتشاف العجائب والغرائب حول العالم، للمزيد من المعلومات حول السفر والسياحة تابع موقع سائح.

أكثر الأماكن غرابة في العالم – جزيرة سقطرى
أكثر الأماكن غرابة في العالم ووجهات سياحية غير مألوفة

يقع أرخبيل سقطرى بين بحر العرب وقناة جوردافوي وهي جزء من دولة اليمن. وتعد جزيرة سقطرى واحدة من أكثر الأماكن غرابة في العالم. إنها واحة من التنوع البيولوجي.

تحتوي الجزيرة على أكثر من 700 نوع من النباتات غير موجود في أي مكان آخر في العالم. كما تحتوي على العديد من أنواع الحيوانات والطيور والزواحف التي تستحق أن تكون مذهلة لكل من يراها.

شاهد الطيور مهددة بالانقراض تدخل الجزيرة.
يتجمع معظم سكان الجزيرة في جزيرة سقطرى التقليدية، بينما يسكن عدد قليل في بقية الأرخبيل، ستكون رحلة سياحية رائعة لو فكرت في الذهاب خلال عطلتك القادمة لتكتشف أروع الكائنات على وجه الأرض.

أكثر الأماكن غرابة في العالم – غابة الأحجار في الصين
أكثر الأماكن غرابة في العالم ووجهات سياحية غير مألوفة

غابة الأحجار أو غابة شيلين، كما يسميها الصينيون، من أكثر الأماكن غرابة في العالم. فهي إحدى العجائب الجيولوجية التي لا علاقة لها بها. تقع الغابة في مقاطعة يوننان بمقاطعة كونمينغ بالصين. يتميز بمناخ شبه استوائي.

تتكون غابة الحجر الجيري من الحجر الجيري الذي نحتته المياه عبر العصور الجيولوجية المختلفة. وتمتد الغابة على مدى 350 كيلو متراً إلى 140 ميلاً وتنقسم إلى سبع مناطق.

تحتوي الغابة الحجرية على الكهوف والوديان وكذلك الجداول المائية والشلالات، بالإضافة إلى مجموعة من النباتات النادرة وبعض الطيور والحيوانات المهددة بالانقراض.

أكثر الأماكن غرابة في العالم – كهف البلورات
أكثر الأماكن غرابة في العالم ووجهات سياحية غير مألوفة

يعد كهف البلورات من أكثر الأماكن غرابة في العالم والسبب في ذلك أن هذا الكهف العجيب يمتلئ الكهف بالبلورات والسيلينيت البلوري الكبير والذي يمكن أن يزيد طوله عن عشرة أقدام ويزن أكثر من 50 طناً.

كثير من الناس لا يستطيعون دخولها بسبب حجم البلورات الكبيرة التي تسد الطرق. والغريب أن درجة الحرارة في هذا الكهف تصل إلى 136 درجة فهرنهايت وتتجاوز الرطوبة 90 بالمائة. يقع The Crystal Cave في مدينة شيواوا بالمكسيك.

مدينة ماتشو بيتشو بالتأكيد سمعت عنها إنها مذهلة
أكثر الأماكن غرابة في العالم ووجهات سياحية غير مألوفة

وهي من أكثر الأماكن غرابة في العالم – مدينة بيتشو، فقد بنى شعب الإنكا القديم مدينة ماتشو بيتشو في القرن الخامس عشر، بين جبلين من جبال الأنديز.

ترتفع المدينة 2280 متراً فوق مستوى سطح البحر، على حافة محيطين محاطين بمنحدر طوله 600 متر مغطى بالغابات الكثيفة.

تشتهر ماتشو بيتشو بحديقتها المعلقة لأنها مبنية على قمة جبل شديد الانحدار، . لو كنت من عشاق المغامرة في السفر والسياحة ننصحك بتجربة زيارة ماتشو بيتشو لتكتشف أغرب المعالم السياحية في العالم.

السر وراء غرابة مدينة ماتشو بيتشو
المدينة بأكملها مبنية من أحجار كبيرة ومغطاة فوق بعضها البعض دون أي أدوات تثبيت، مما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن غرابة في العالم. كما تضم المدينة العجيبة ​​العديد من الحدائق والمعارض والمباني والقصور وكذلك القنوات وقنوات الري وحمامات السباحة. من أغرب ما ستشاهده في المدينة الغريبة أن الحدائق والشوارع المختلفة مرتبطة ببعضها البعض بواسطة سلالم حجرية، لاحظ خلال زيارتك وجولتك السياحية القادمة أن بعض مدن ماتشو بيتشو تمارس الشعائر الدينية وتضم العديد من المعابد والأضرحة.

مدينة الموت الروسية والسر وراء كونها أغرب مدن العالم
أكثر الأماكن غرابة في العالم ووجهات سياحية غير مألوفة

أكثر الأماكن غرابة في العالم التي سوف تسمع عنها هي مدينة الموت أو مدينة دارجاف، كما يسميها الروس في لغتهم.

هي قرية صغيرة تم بناؤها داخل جبل في روسيا وتحتاج للوصول للمشي لمدة 3 ساعات في طقس ضبابي وطرق ضيقة ووعرة.

تتميز القرية بأن جميع مباني القرية مغطاة بمجموعة كبيرة من الأبنية البيضاء الصغيرة التي تشبه المقابر داخل القبر.

سبب تسمية القرية مدينة الموت هو أن المباني لها سقف على شكل نعش حيث يدفن سكان المدينة أحباءهم وأقاربهم وكلما زاد عدد القتلى كلما ارتفعت قبة المبنى الذي دفنوا فيه. منذ القرن السادس عشر، يجب أن يكون لكل شخص على قيد الحياة قبره الخاص. كانت القرية تستخدم في السابق كمقبرة للمدينة، لذلك إذا فقد الشخص جميع أقاربه فعليه الذهاب إلى مدينة الموت ليقضي بقية حياته وينتظر الموت هناك. هناك أسطورة مفادها أن كل زوار مدينة الموت لن يخرجوا أحياء ويموتون ويدفنوا هناك.

لا تتردد في اكتشاف أسرار كهف الموت ومعتقدات أهل هذه القرية العجيبة، وقرية الموت وهل هذا الأمر حقيقة أم خيال، شاهد عن قرب.

ينبوع بركة الدم الساخن في اليابان
أكثر الأماكن غرابة في العالم ووجهات سياحية غير مألوفة

أكثر الأماكن غرابة في العالم – نافورة تجمع الدم الساخن في اليابان وتقع نافورة مسبح الدم الساخن في جزيرة كيوشو في اليابان. أما عن مواصفات هذه البركة الغريبة التي تسمى بركة الدم فهي تتكون من تسعة ينابيع تحتوي على ماء ساخن ولون أحمر. اكتسب الماء لونه الأحمر من تركيز عنصر الحديد فيه. تعتبر النافورة واحدة من أكثر الأماكن غرابة في العالم. لا يمكن الاغتسال به ولكن له إطلاله طبيعية محاطه بالعديد من الأشجار الخضراء والجمال الطبيعي.لا توجد خطورة فهومحاط بسور حديدي لحماية السائحين من الوقوف عليه.

لن تتوقع ما ستشاهده فالمياه تغلي والدخان يتطاير في كل وقت فما السر وراء هذه الظاهرة العجيبة والغريبة، ننصحك برحلة سياحية قريبة للتعرف على أسرار هذا المكان الغريب

جبال دانكسيا في الصين
أكثر الأماكن غرابة في العالم ووجهات سياحية غير مألوفة

Danxia أكثر الأماكن غرابة في العالم – جبال الصين وهو شكل أرضي للجبال الملونة بألوان قوس قزح. إنها واحدة من أجمل الأماكن وأكثرها غرابة في العالم. وقد تم تسمية التضاريس الملونة Danxia ، نسبة إلى جبل Danxia ، وتقع في إحدى المقاطعات الصينية حيث توجد الأراضي الملونة.

السر وراء تلون الصخور والأحجار هناك
إنه نوع فريد من الجيومورفولوجيا الصخرية الملونة ويتميز بشرائح من الصخور الرسوبية الحمراء على منحدرات شديدة الانحدار.

تبدو أراضي Danskia مثل التضاريس الكارستية التي تشكلت في مناطق الحجر الجيري ، والمعروفة باسم الكارستية الزائفة بسبب الحجر الرملي والركام.

تم اقتطاع العوامل الطبيعية وشكلت أراضي Danxia على مدار 500000 عام الماضية، مما أدى إلى متوسط ​​ارتفاع يبلغ 0.87 متر كل 10000 عام.

بينما تتكون الجدران الصخرية في Danxia من الحجر الرملي الأحمر ، يتدفق الماء عبر الشقوق ، مما يساعد على تآكل الصخور الرسوبية

اقرأ أيضاً:   انسحاب عمرو خالد من أستوديو العربية بعد سؤال استفزه من المذيع / فيديو

لتحميل تطبيق “شرق” : اضغط هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى