التلفزيون أكثر من لون-على المحك

بترا- شدد رئيس الوزراء سمير الرفاعي على ضرورة ان تكون مؤسسة الاذاعة والتلفزيون منبرا للراي والراي الاخر وان تكون بمثابة بيئة مثالية للحوار المسؤول في مختلف القضايا الوطنية.

وقال رئيس الوزراء لدى زيارته صباح الاربعاء مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ولقائه رئيس مجلس ادارة المؤسسة ومديرها العام بالوكالة صالح القلاب ومديري الدوائر فيها بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور نبيل الشريف ان التلفزيون الاردني هو تلفزيون للدولة الاردنية ولن نقبل بان تكون هذه المؤسسة بلون واحد ومغلقة على اصحاب الراي الاخر.

واكد رئيس الوزراء بهذا الصدد التركيز على القضايا والبرامج السياسية والثقافية والاجتماعية التي تثري حياة وفكر المواطن الاردني مع التركيز على احترام الدستور والثوابت الوطنية.

وقال رئيس الوزراء ان مؤسسة الاذاعة والتلفزيون شانها شان الاعلام الاردني تحظى برعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني مشددا على بقاء المؤسسة في مقدمة المؤسسات الاعلامية الاردنية المعبرة عن منجزات الاردن الناصعة ونقل صورته الحضارية ورسالته النبيلة الى ارجاء العالم كافة.

مقالات ذات صلة

واوعز رئيس الوزراء باعداد خطة واستراتيجية واضحة تكفل الارتقاء بعمل المؤسسة واحداث نقلة نوعية في المنتج الاعلامي الذي تقدمه للمشاهدين والمستمعين.

واشار الرفاعي الى ان المؤسسة وبفضل ما تحظى به من ارادة سياسية ضاغطة بقوة باتجاه نهضتها واستعادة مكانتها وما تمتلكه من عناصر قوة يمكن لها تحقيق انجازات كثيرة على صعيد البرامج والاخبار التي تقدمها.

وقال رئيس الوزراء اننا ومع ادراكنا بان المنافسة اصبحت اليوم اصعب مما كانت عليه في اي وقت سابق في ظل تطورات ثورة تكنولوجيا الاتصال الا ان مؤسسة الاذاعة والتلفزيون يمكن ان يكون لها قدم السبق من خلال تركيزها على القضايا المتعلقة بالشان المحلي وفق ادوات حديثة ولغة عصرية تكفل استعادة وظائف الاعلام الرسمي.

واضاف اننا نريد ان يكون التلفزيون الاردني هو المصدر الاول والرئيسي لجميع القضايا الداخلية مضيفا اننا مقبلون على انتخابات نيابية خلال العام الحالي وما يسبقها من اجراءات تستدعي من التلفزيون زيادة دوره التوعوي باهمية مشاركة المواطنين بفاعلية فيها تعزيزا للعملية الديمقراطية ولمسيرة التنمية السياسية الشاملة في وطننا العزيز.

واكد القلاب تقديره والعاملين في المؤسسة للزيارة مشيرا الى انها تشكل حافزا ودعما قويا لاحداث التغيير المطلوب الهادف الى الارتقاء باداء المؤسسة.

واستعرض بايجاز واقع المؤسسة والتحديات التقنية والمالية التي تواجهها وخططها المستقبلية الرامية الى تعزيز دورها في الحياة العامة، والبنية التحتية والهندسية للمؤسسة.

وتناول الايجاز البنية التحتية للعمل الاذاعي والتلفزيوني المتمثلة بالاستوديوهات والاجهزة المستخدمة فيها والتحديثات التي جرت عليها اضافة الى عرض لمحطات الارسال المنتشرة في المملكة التي تعنى بايصال الاشارة الاذاعية والتلفزيونية.

وتناول كذلك خطط المؤسسة لتحديث اجهزة ومعدات الاستوديوهات والمراقبة الرئيسية واستراتيجيات المؤسسة لتوسيع قاعدة الارسال عبر تقوية البث الاذاعي والبث الفضائي التلفزيوني والانتقال من البث التماثلي الى البث الرقمي.

وتجول رئيس الوزراء في مرافق المؤسسة حيث تفقد سير العمل في استوديوهات الاذاعة ووحدات المراقبة الرئيسية التي تشرف على البث الاذاعي.

وتابع سير العمل في برنامج البث المباشر الاذاعي الذي يعد منبرا يعنى بايصال ملاحظات المواطنين الى المسؤولين واطلع على الالية التي ينتهجها كادر البرنامج في تلقي ملاحظات المواطنين وايصالها الى الجهات المعنية.

وشارك رئيس الوزراء في البرنامج الذي تبثه الاذاعة على الهواء مباشرة اذ استمع الى الملاحظات التي ابداها احد المواطنين بشان واقع احد الطرق في محافظة جرش.

واكد رئيس الوزراء في تعقيبه على هذه الملاحظات ان الحكومة تضع مسالة خدمة المواطنين وتقديم افضل الخدمات لهم على سلم اولوياتها وتعتبرها واجبا رئيسا تؤديه الحكومة بكل امانة ومسؤولية.

وقال ان الحكومة ومنذ اليوم الاول الذي تشرفت به بثقة جلالة الملك حرصت على العمل الميداني وزيارة جميع الوزارات والعديد من الدوائر والمؤسسات التي تقدم الخدمة للمواطنين لضمان التاكد من مستوى الخدمات التي تقدمها وتبسيط الاجراءات على المواطنين.

واعلن رئيس الوزراء ان الحكومة ستعمل خلال الفترة القليلة المقبلة على ايجاد وحدة متخصصة معنية بخدمة استقبال شكاوى المواطنين على اي وزارة او دائرة او مؤسسة حكومية لمتابعتها ومعالجتها.

ووعد بالعودة مرة اخرى الى الاستوديو في الاذاعة بعد ان ترفع الحكومة برنامج عملها الى جلالة الملك في وقت لاحق من الشهر الحالي ومباركته من جلالته للحديث بشفافية كاملة عن خطط وبرامج عمل الحكومة المستقبلية والتحديات التي تواجهها.

وقال الرفاعي ان الاردنيين اصيلون بطبعهم وهم يقدرون الظروف الاقتصادية التي يعيشها الاردن وهم مستعدون لتحمل الصعوبات كافة ومواجهة التحديات اذا اقتنعوا بان الحكومة والمسؤولين فيها يتعاملون معهم بشفافية ومصداقية.

وتجول رئيس الوزراء كذلك في استوديوهات التلفزيون حيث اطلع على استوديو(1 ) الذي تبث منه نشرات الاخبار كافة، وتفقد اجهزة البث الموجودة فيه، واطلع رئيس الوزراء على سير العمل في استوديو محمد كمال الذي تبث منه معظم البرامج المنوعه كما اطلع على اجهزة المونتاج المستخدمة في العمل التلفزيوني.
*******
هاظا احنا بنتابع :
******

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى