الاصابات
748٬103
الوفيات
9٬693
قيد العلاج
6٬404
الحالات الحرجة
470
عدد المتعافين
732٬006

أفضل 8 تطبيقات للرقابة الوالدية للأجهزة الإلكترونية لنظامي Android وiOS

سواليف

يعد وضع الحدود والحفاظ على سلامة أطفالك من المسؤوليات المهمة في مجال الأبوة والأمومة. ليس من السهل دائماً التحكم في ما يفعله طفلك على الإنترنت، ولكن هناك مجموعة متنوعة من الأدوات التي يمكنك استخدامها لجعل المهمة أقل صعوبة. تتيح لك تطبيقات الرقابة الأبوية تحديد مقدار الوقت الذي يقضيه طفلك على الإنترنت، وتقييد الوصول إلى تطبيقات أو مواقع ويب معينة، وتتبع مكان وجود طفلك.

 هناك عدد من تطبيقات الرقابة الأبوية المختلفة المتاحة على Android وiOS، ولكن ليس كل خيار جيداً، لهذا السبب قمنا بتجميع هذه القائمة التي تتضمن كلاً من الخيارات الجيدة والخدمات القوية.

تطبيقات حماية الاطفال

Apple Screen Time

يحتوي تطبيق Screen Time من Apple على بعض ميزات الرقابة الأبوية الجيدة المضمنة، مما يعني أن هذا يجب أن يكون محطتك الأولى إذا كنت تبحث عن بعض عناصر التحكم الأساسية.

يمكنك الوصول إليه من الإعدادات> وقت الشاشة، واختيار هذا هو [جهاز] طفلي من الجهاز الذي تريد ضبط عناصر التحكم عليه. يمكنك تعيين قيود على التنزيلات من App Store والمحتوى والسلوكيات داخل التطبيق (بما في ذلك عمليات الشراء داخل التطبيق). يمكن أيضاً تقييد الوقت المستغرق في استخدام الجهاز، بما في ذلك عناصر التحكم في تطبيقات معينة. يمكنك أيضاً إيقاف قدرة جهاز طفلك على طلب أذونات معينة، مثل الصور والموقع.

على الجانب السلبي، لن تحصل على بعض الميزات الأكثر قوة التي ستحصل عليها في التطبيقات الأخرى، مثل تحديد الموقع الجغرافي. ولكن إذا كنت قلقاً جداً بشأن ذلك وترغب ببساطة في تقييد المحتوى ووقت الشاشة، فإن خيار Apple المجاني يعد خياراً قوياً. نظراً لأنه من صنع Apple، فلن تجده إلا على نظام التشغيل iOS.

Google Family Link

تطبيقات حماية الاطفال

تماماً كما تقدم Apple أدواتها الخاصة للرقابة الأبوية، كذلك تفعل Google. بخلاف Screen Time، ستحتاج إلى تنزيل Google Family Link، ولكنه متاح لكل من Android وiOS. مثل تطبيق Apple، يقدم كل ما تحتاجه لمراقبة وقت شاشة الأطفال.

 Family Link موجه نحو التأكد من أن الأطفال لا يمكنهم الوصول إلا إلى المحتوى المناسب، ومراقبة مقدار الوقت الذي يقضونه أمام الشاشة. بمجرد الإعداد، يمكنك معرفة مقدار الوقت الذي أمضاه كل طفل في التطبيقات وأي منها كان يصل إليه. يمكنك تعيين حدود للتطبيقات الفردية وتقييد ما إذا كانت عمليات الشراء داخل التطبيق متاحة أم لا. يمكنك أيضاً تحديد ما إذا كنت ستفحص كل تطبيق ينزله طفلك قبل أن يتمكن من تنفيذه. لذلك، في حين أنك مرة أخرى غير قادر على إعداد السياج الجغرافي أو تتبع موقع طفلك، فإنه لا يزال خياراً مجانياً رائعاً لمراقبة ما يبحث عنه طفلك على هاتفه.

اقرأ أيضاً:   لهذه الأسباب.. لا تترك هاتفك في الشاحن ليلا!

FamiSafe

إذا كنت لا ترغب في الاعتماد على خيارات Apple أو Google المحدودة إلى حد ما، فقد تفكر في مجموعة خيارات FamiSafe القوية. إنه يوفر موقعاً جغرافياً في الوقت الفعلي (مع السجل)، وسياسات جغرافية، وأدوات حظر التطبيقات، والجداول الزمنية، وفلاتر الويب، وتقارير النشاط، وغير ذلك الكثير، مما يجعله خياراً ممتازاً متعدد الإمكانات.

إحدى الميزات المهمة جداً هي “مراقبة YouTube” ، والتي تكتشف مقاطع الفيديو المزعجة وتسمح لك بمراقبة سجل مشاهدة طفلك، وحظر مقاطع الفيديو أو القنوات من المشاهدة. يتوفر FamiSafe عبر كل جهاز تقريباً قد تمرره إلى طفل، بما في ذلك Android و iOS و MacOS و Amazon’s Kindle وحتى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

ستكلفك الخطة الشهرية 10 دولارات شهرياً وتحمي ما يصل إلى خمسة أجهزة – أو يمكنك دفع 20 دولاراً كل ربع سنة (ما يعادل حوالي 7 دولارات شهرياً) مقابل 10 أجهزة، أو حتى 60 دولاراً سنوياً (ما يعادل 5 دولارات شهرياً) مقابل 30 جهازاً.

OurPact

يعمل OurPact بشكل مختلف قليلاً عن التطبيقات الأخرى، ولكن من السهل جداً التعامل معه. يسمح لك بحظر الرسائل والتطبيقات والوصول إلى الإنترنت وجدولة وقت الشاشة.

يمكنك أيضاً تتبع طفلك، وإعداد السياج الجغرافي للحصول على تنبيهات في الوقت الفعلي إذا ذهب إلى مكان ما لم تكن تفضله، وتلقي التنبيهات عند تثبيت تطبيقات جديدة. يتم وضع المعلومات بوضوح شديد في الواجهة الأبوية، بحيث يمكنك أن تقرر بسرعة ما إذا كنت تريد جدولة طلب أو منحه أو حظره. من السهل تعيين جداول زمنية معقدة لأيام وساعات مختلفة، ويمكنك حظر فئات كاملة من التطبيقات على هواتفهم.

اقرأ أيضاً:   كيف تتحكم في الوصول إلى الكاميرا على جهاز Mac؟

هناك ثلاثة مستويات متاحة لهذا التطبيق. تتيح لك الطبقة المجانية تعيين جدول زمني واحد وخمس مجموعات ومنح غير محدودة على جهاز واحد. تمنحك 7 دولارات شهرياً الخطة المميزة، والتي تمنحك استخداماً غير محدود للميزات القياسية، بالإضافة إلى قواعد التطبيق، وبدلات الوقت، وفلتر الويب، والمزيد، لما يصل إلى عشرين جهازاً. 

أخيراً، تمنحك خطة Premium plus القدرة على عرض جهاز طفلك من خلال المشاهدة عن بُعد أيضاً مقابل 10 دولارات شهرياً. هذا التطبيق متاح لنظامي التشغيل Android و iOS.

ESET Parental Control

لدى ESET تطبيق رقابة أبوية مميز، ولكنه مخصص لأجهزة Android فقط. يوفر الإصدار المجاني أدوات حماية الويب وحظر التطبيقات والحدود الزمنية للألعاب والتقارير الأساسية. يمنحك الإصدار المميز إمكانية حظر مواقع الويب وتتبع الموقع ومراسلة الوالدين وتقارير أكثر تفصيلاً حول ما يفعلونه. ميزة رسالة الوالدين هي فكرة ذكية. يسمح لك بإرسال رسالة يطلب من طفلك الرد عليها قبل أن يتمكن من الاستمرار في استخدام الهاتف. يمكنك تجربة الميزات المميزة مجاناً لمدة 30 يوماً، ولكنها تكلف 30 دولاراً سنوياً لكل جهاز.

Norton Family Premier

يعد Norton اسماً كبيراً في مجال برامج مكافحة الفيروسات، وNorton Family Premier هو برنامج لتقييد ومراقبة سلوك أطفالك عبر الإنترنت. يوفر Family Premier للآباء مجموعة متنوعة من الميزات ويسهل إدارة كل هذه الخيارات بفضل واجهته النظيفة. من بين أبرز ميزات Family Premier هي الإشراف القوي على الويب، والذي يسمح لك بحظر المواقع تماماً، أو ببساطة الاحتفاظ بسجل للمواقع التي تمت زيارتها. يمكنك أيضاً تعيين Norton لإصدار تحذيرات للمواقع التي قد لا ترغب في حظرها، ولكنك تفضل أن يكون أطفالك حذرين بشأنها – على سبيل المثال، قد ترغب في تثبيطهم عن قضاء كل وقتهم في تصفح الميمات على Reddit. يتيح لك Norton أيضاً تعيين حدود زمنية، وإغلاق الأجهزة خلال ساعات محددة من النهار أو الليل، وهناك أيضاً حظر للتطبيقات. لسوء الحظ، لا يعمل دائماً بشكل صحيح وفقاً للعديد من المراجعات في متجر التطبيقات، فإن إصدار iOS محدود، ولم يعد تطبيق Android يتيح لك حظر المكالمات أو مراقبة الرسائل النصية.

يكلف 50 دولاراً سنوياً، لكنه لا يحد من عدد الأجهزة التي يمكنك امتلاكها في حساب ما، لذلك قم ببساطة بالتثبيت على أي أجهزة iOS أو Android (أو أجهزة كمبيوتر سطح المكتب التي تعمل بنظام Windows) يستخدمها أطفالك.

اقرأ أيضاً:   قريبا.. "واتساب" من دون إنترنت لكن بشرط

Kaspersky Safe Kids

هناك الكثير من خيارات مكافحة الفيروسات للأجهزة المحمولة مع ضوابط أبوية مناسبة أيضاً ومنها Kaspersky Safe Kids.

يحتوي تطبيق حماية الطفل هذا على كل شيء قد يرغب فيه الوالد، مثل إدارة وقت الشاشة وأدوات المراقبة، ومدقق مستوى البطارية، وعناصر التحكم في نشاط Facebook. حتى أنه يمنحك القدرة على عرض موقع الطفل في الوقت الفعلي بالإضافة إلى تحديد الموقع الجغرافي. يمكن للوالدين حظر المواقع والتطبيقات والألعاب غير اللائقة بنجاح. يمكنك أيضاً الاشتراك للحصول على نصائح من المحللين النفسيين للأطفال للحصول على إرشادات خلال المواقف الأكثر صعوبة. 

يعد Kaspersky Safe Kids أحد أكثر خيارات مكافحة الفيروسات تكلفة في هذه القائمة. مقابل السعر المنخفض الذي يبلغ 15 دولاراً لكل جهاز سنوياً، يمكنك التحكم في سلامة طفلك. بالطبع، تزداد التكلفة إذا قمت بتنزيله على مجموعة من الأجهزة المختلفة 

، لكنه خيار موثوق وفعال من حيث التكلفة إذا كنت تحتاجه على جهاز واحد فقط.

Kidslox

Kidslox هو تطبيق رقابة أبوية متوافق مع Android و iOS يسمح للآباء بحظر المحتوى غير المناسب (التطبيقات والمواقع الإلكترونية) على ما يصل إلى 10 أجهزة. يمكّنك هذا التطبيق من التحكم في مقدار الوقت الذي يقضيه طفلك على هاتفه كل يوم، حتى تتمكن من منعه من التمرير عبر وسائل التواصل الاجتماعي عندما يتعين عليه أداء واجباته المدرسية. تتيح لك أوضاع Kidslox المختلفة التغيير من وضع الوالدين غير المقيد إلى وضع الطفل المخصص أو وضع التأمين شديد التقييد. كما أنه يتتبع موقع طفلك من خلال أجهزته، حتى تعرف دائماً مكان وجوده.

عندما تقوم بالتسجيل لأول مرة في Kidslox، فإنهم يمنحونك فترة تجريبية مجانية قصيرة. بمجرد انتهاء الفترة التجريبية، تكلف 5.99 دولارات شهرياً، اعتماداً على أجهزتك. يمكنك اختيار خيار الدفع الموفر للمال بقيمة 100 دولار سنوياً. بشكل عام، التطبيق سهل الاستخدام والإعداد لكن يجب عليك تنزيله على كل تطبيق تريد التحكم فيه.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى