أغذية ضروريةً للحفاظ على قوة العظام

سواليف

نذكر فيما يأتي بعض #الأغذية التي تُعدّ ضروريةً للحفاظ على #قوة #العظام:
• أطعمة تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للعظام الأطعمة الغنيّة بالكالسيوم: كما ذُكر سابقاً فإنّ #الكالسيوم يُعدّ من أهم العناصر الضرورية للعظام ؛ ومن المصادر الجيدة للكالسيوم: منتجات الألبان، وبعض أنواع #الأسماك، ودقيق الشوفان، والحبوب الأُخرى، والتوفو .
• الأطعمة الغنيّة بالزنك: يُعدّ الزنك من المعادن التي يحتاجها الجسم بكمياتٍ صغيرة، وهو يساعد على بناء الجزء المعدنيّ من العظام، بالإضافة إلى أنّه يُعزّز من تكوين خلايا العظام، ويُقلّل من تكسُّرها,ويُمكن الحصول على الزنك من لحم البقر، والروبيان، والمحار، والسبانخ، وبذور الكتان، وبذور اليقطين.
• الأطعمة الغنيّة بالمغنيسيوم: يلعب المغنيسيوم دوراً أساسيّاً في تحويل فيتامين د إلى شكله النشط الذي يُعزّز امتصاص الكالسيوم، وتُعدّ الخضروات الورقيّة الخضراء، والبذور، والفاصولياء بأنواعها، والحبوب الكاملة، والشوكولاتة الداكنة، والمكسرات، والأفوكادو، واللبن، والموز من المصادر الجيدة للمغنيسيوم.
#الأطعمة الغنيّة بأوميغا 3, ومن مصادر أوميغا 3: الأسماك والمأكولات البحريّة، وخاصّةً الأسماك الدهنيّة التي تعيش في المياه الباردة؛ مثل: السلمون، والماكريل، والتونا، والسردين، والرنجة.
• المكسرات والبذور؛ مثل: بذور الشيا، وبذور الكتان، والجوز.
• الزيوت النباتية؛ مثل: زيت الكانولا، وزيت بذور الكتان، وزيت فول الصويا. الأطعمة المُدعّمة؛ مثل: بعض أنواع البيض، والعصائر، والحليب، واللبن، وحليب الأطفال، ومشروبات الصويا.

اقرأ أيضاً:   فوائد صودا الخبز للبشرة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى