تجدد فُرص تساقط الثلوج فجر وصباح الجمعة

سواليف

تبقى المملكة الأردنية الليلة ونهار الغد تحت تأثير المُنخفض الجوي المُصنف من الدرجة الثالثة ، حيث يكون #الطقس الليلة شديد البرودة و ماطراً بغزارة بمشيئة الله في شمال ووسط البلاد، مع حدوث #الرعد و تساقط زخات من البَرَد الذي يُتوقع أن يكون كثيفاً و مُتراكماً في بعض الأحيان. كما و يُتوقع تساقط #الثلوج فوق جبال جرش و عجلون العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200متر عن سطح البحر، في حين تتساقط غالباً ثلوج مخلوطة بالأمطار في بقية المُرتفعات الجبلية التي يقل ارتفاعها عن ذلك في شمال ووسط المملكة.

وبحسب ماتشير اليه الخرائط الجوية المُعالجة يُتوقع بمشيئة الله ان يتعمق تأثير #رياح شديدة البرودة في مُختلف طبقات الغلاف الجوي خلال ساعات مابعد مُنتصف ليل الخميس/الجمعة حتى ساعات الصباح الباكر من يوم الجمعة بشكلٍ يسمح لإحداث #تساقطات #ثلجية فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر.

ويسود نهار الغد #طقس_بارد إلى شديد البرودة و ماطر في مختلف المناطق مع توقعات بتساقط الثلوج صباحاً فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر تتحول تدريجياً أثناء النهار إلى ثلوج مخلوطة بالأمطار

وبذلك تشمل فرص تساقط الثلوج جبال العاصمة عمان التي ترتفع اكثر من 1000 متر مع ساعات مابعد مُنتصف الليل ولا يُستبعد ان تحدث بعض التراكمات أحياناً فوق بعض احياء مرتفعات العاصمة، كما وتشمل فرص تساقط الثلوج قمم السلط التي تزيد عن 1000 متر بالإضافة إلى مرتفعات جرش وعجلون.

لكن مع مرور ساعات الصباح من يوم الجمعة تتراجع فرص تساقط الثلوج عن مرتفعات العاصمة والسلط، وتصبح الهطولات على شكل امطار مخلوطة بالثلوج او امطار وزخات من البَرَد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى