“أطباء الأسنان” تشكل لجنة للإشراف على انتخابات مجلس النقابة

سواليف _ شكلت نقابة أطباء الأسنان، لجنة للإشراف على انتخابات مجلس النقابة التي ستجري يوم الجمعة المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي الذي عقد، الجمعة، في مجمع النقابات المهنية، وجرى خلاله مناقشة وإقرار التقريرين المالي والإداري للعامين 2020 و2021، والمصادقة على مشروع الموازنة للعام الحالي 2022.

وقال نقيب أطباء الأسنان الدكتور عازم القدومي، إنه جرى خلال الاجتماع انتخاب الدكتور أسامة الطوالبة مراقبًا لصندوق التقاعد لمدة 3 سنوات مقبلة، استنادا إلى نص المادة 8 من نظام التقاعد في النقابة.

وأوضح أنه جرى إقرار 3 تعديلات على قانون النقابة وتعديل واحد على نظام التقاعد، مبينا أن التعديل الأول نص على رفع عدد أعضاء مجلس النقابة ليصبح 13 عضوا من بينهم النقيب بسبب التوسع في أعداد الهيئة العامة.

وتابع “فيما نص التعديل الثاني على إضافة بند على القانون المتعلق بالسلطة التأديبية بضرورة إبلاغ النقابة بأي عقوبة يتعرض لها عضو الهيئة العامة العامل في القطاع العام حتى يجري التنسيق بين القرارات التأديبية في القطاعين العام والخاص”.

وزاد “بينما نص التعديل الثالث على توجيه تنسيب إلى مجلس النقابة الجديد بدراسة إمكانية أن يكون أطباء الأسنان المتقاعدون الكاملون جزءا من الهيئة العامة واجتماعاتها من أجل حضور الاجتماعات والمشاركة في العملية الانتخابية”.

وفيما يخص التعديل على نظام التقاعد، أوضح نقيب أطباء الأسنان، أنه جرى تعديل المادة 13 من النظام والمتعلق بحرية الاشتراك في الصندوق في أول 3 سنوات من تاريخ حصول طبيب الأسنان على رخصة مزاولة المهنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى