أشلاء بشرية في عجلة طائرة أمريكية أقلعت من مطار كابول

سواليف

اكتشفت #السلطات #الأمريكية #أشلاء #بشرية تعود على الغالب لمواطنين #أفغان تعلقوا بإحدى #الطائرات المغادرة من العاصمة #كابول، بعد سيطرة حركة #طالبان على البلاد.

وقالت القوات الجوية الأمريكية، الثلاثاء، إنها تحقق في الملابسات المحيطة بالعثور على أشلاء بشرية في تجويف #عجلات #طائرة سي-17 تابعة لها أقلعت من كابول وسط فوضى سيطرة حركة طالبان على المدينة.

وقالت القوات في بيان إن الطائرة هبطت في مطار كابول الاثنين، وأحاط بها مئات المدنيين الأفغان.

وأضافت: “في ضوء الوضع الأمني المتدهور بسرعة في المنطقة المحيطة بالطائرة، قرر طاقم الطائرة سي-17 مغادرة #المطار بأسرع وقت ممكن”.

في وقت سابق، أفادت وسائل إعلام أفغانية محلية بأن مواطنين اثنين على الأقل لقيا مصرعهما بعد سقوطهما من طائرة إجلاء أثناء تحليقها انطلاقا من مطار العاصمة كابول.

وتداولت وسائل إعلام مقطع فيديو زعمت أنه يظهر سقوط شخصين من طائرة أمريكية من طراز سي-17 تحلق في أجواء كابول.

وقالت صفحة وكالة “آسواكا” إن شخصين تم إلقاؤهما من على متن الطائرة، ثم قالت لاحقا إن ثلاثة أشخاص سقطوا بعد أن كانوا قد تعلقوا بإطارات الطائرة.

وكتبت الصفحة ذاتها، على تويتر: “يزعم السكان المحليون بالقرب من مطار كابول أن ثلاثة شبان كانوا قد تعلقوا بإطارات طائرة، سقطوا فوق منازل الناس”.

وأضافت: “أكد ذلك أحد الأهالي، وقال إن سقوط هؤلاء الأشخاص أحدث ضوضاء عالية ومرعبة”.

وقالت القوات الأمريكية إن عناصرها اضطروا لإطلاق الرصاص في الهواء، لكن وسائل إعلام مختلفة أكدت سقوط قتلى، فيما لم يتأكد بعد ما إذا كانوا قد قتلوا برصاص مباشر أطلقه الأمريكيون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى