أسعار النفط ترتفع لأعلى مستوى في سبع سنوات .

سواليف

كتب ..عامر #الشوبكي / باحث اقتصادي متخصص في شؤون النفط والطاقة

ارتفعت العقود الآجلة لخام مزيج #برنت إلى 86.6 دولار للبرميل بحلول الساعة 15:20 بتوقيت غرينتش، وهو أعلى سعر منذ أكتوبر 2014.
وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.44 دولار أو 1.7 في المئة إلى 85.20 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014.

اقرأ أيضاً:   النفط يهبط أكثر من 5% عالمياً

و قد دفع ضيق العرض العالمي والطلب القوي #أسعار_النفط إلى أعلى مستوياتها منذ سبع سنوات، مع توفر اشارات من الدول المصدرة للنفط ( #أوبك ) وروسيا وحلفاؤها، المعروفة باسم #أوبك+ انها ستواصل الاتفاق الحالي الذي وافقت بموجبه على زيادة #الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا شهريا حتى أبريل/نيسان 2022 على الأقل بدون تغيير .

اقرأ أيضاً:   هبوط الذهب إلى أدنى مستوياته خلال شهر

وقال البيت الابيض انه سيرفع القيود المفروضة على سفر الرعايا الاجانب الذين تم تطعيمهم بالكامل اعتبارا من 8 نوفمبر ، الامر الذى سيعزز الطلب على #وقود_الطائرات . وتبع ذلك تحركات مماثلة في أستراليا وعبر آسيا.
كما ان التحول من الغاز والفحم إلى النفط لتوليد #الطاقة وحده يمكن أن يعزز الطلب بما يصل إلى 700 ألف برميل يوميا في الربع الرابع عدا ان حصة الزيادة في الطلب على النفط كبديل عن الفحم والغاز تزداد مع النقص في توليد الكهرباء في الصين، و مع اقتراب موجات البرد في النصف الشمالي من الكرة الارضية، مما يرشح ارتفاع اسعار #برنت ووصولها الى 100 دولار في نهاية العام الحالي.

اقرأ أيضاً:   العراق صدر 300 ألف برميل نفط للأردن الشهر الماضي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى