منظمة حقوقية دولية تندد بـ”اعتداء” الأمن المصري على “مرشد الإخوان”

سواليف
نددت منظمة حقوقية دولية ، بـ”التمييز الأمني”، ضد السجناء والمعتقلين الإسلاميين في مصر، والاعتداء على “محمد بديع″، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين .

وذكرت أسرة مرشد عام الإخوان (أكبر جماعة معارضة للسلطات الحاكمة في مصر)، محمد بديع، المحبوس بملحق سجن مزرعة طرة (جنوبي القاهرة)، أمس أنه “يتعرض لانتهاكات عديدة دون مراعاة لسنه (73 عامًا) ولا قيمته ومكانته العلمية والمجتمعية”.

كما اشتكى” بديع″ خلال جلسة نظر المحكمة للقضية المعروفة اعلاميا بـ”أحداث العدوة” بمحافظة المنيا (وسط)، الثلاثاء الماضي، من عزله عن باقي المتهمين داخل قفص زجاجي، مشيرًا إلى واقعة سبه وسب أمه من قبل أحد الضباط أثناء ترحيله بعد انتهاء جلسة محاكمته في قضية أخرى.

وقالت منظمة هيومن رايتس مونيتور (غير حكومية ومقرها لندن) في بيان ، إن “التمييز الأمني ضد سجناء ومعتقلي جماعة الإخوان المسلمين، بات يهدد حياتهم داخل مقار احتجازهم”.

ونقلت مونيتور شكاوى عدد من أسر معتقلي سجن “العقرب” جنوبي القاهرة، بشأن تعرض ذويهم لمعاملة قمعية من قبل إدارة السجن”.

ووثقت “مونيتور” اعتداء رئيس مباحث مصلحة السجون “محمد خليصي” بالضرب على القيادي بجماعة الإخوان المسلمين “صلاح سلطان”، ما تسبب بكسر أسنانه، مضيفة أنه “بعد مشادة بينهما تقدم المعتقل تعسفيا بشكوى لمصلحة السجون، فهدده خليصي أكثر من مرة بالقتل، داخل سجن العقرب”.

وفي وقت سابق كشف أهالي المحبوسين في السجون المصرية من مؤيدي أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا بمصر “محمد مرسي”، عن شكوى ذويهم من سوء الأحوال التي يعيشونها داخل السجون”

ولم يتسن الحصول على رد من الجهات الأمنية، غير أنه قبل يوم، قال اللواء محمد شكيب، مدير الإدارة الطبية بقطاع مصلحة السجون، في تصريحات صحفية، إن “قيادات تنظيم الإخوان وعلى رأسهم محمد بديع، وخيرت الشاطر، وسعد الكتاتني، بصحة جيدة، ويتلقون رعاية طبية لا تقل عن باقي النزلاء، ويخضعون لكافة الفحوصات الطبية، ويتم توفير كافة الأدوية التي يحتاجونها، شأنهم شأن باقي النزلاء”.

الأناضول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى