أسسه شابان أردنيان … شركة سويدية تستحوذ على تطبيق “جواكر” مقابل 205 مليون دولار

سواليف

اشترت #مجموعة #ستيل #فرونت #تطبيق #جواكر الذي يملكه شباب أردنيين، مقابل 205 ملايين دولار أمريكي نقدا وعلى شكل أسهم في مجموعة ستيل فرونت .

والتطبيق ابتكره الأردنيان يوسف شمعون ومحمد الحاج حسن .

وقالت ستيل فرونت إن 74% من المبلغ سيتم دفعه نقدا والباقي سيدفع على شكل 8,540,092 سهما في مجموعة ستيل فرونت .

أضافت المجموعة أنه من المتوقع أن تكون إيرادات جواكر عام 2021 حوالي 270-310 مليون كرونة سويدية وقامت هيئة مديري مجموعة ستيل فرونت برفع نسبة قيمة أسهم إضافية من خلال إصدار أسهم مباشرة بقيمة مليار كرونة سويدية من أجل تمويل الصفقة .

اقرأ أيضاً:   هام .. من الأزمات للأردنيين

واعلنت المجموعة السويدية – المتخصصة في قطاع الالعاب الالكترونية – عن عملية الاستحواذ على 100٪ من الأسهم في شركة Jawaker FZ LLC (جواكر) مقابل مبلغ إجمالي مقدما قدره 205 مليون دولار أمريكي على أساس نقدي وخالي من الديون، يتم دفع 74 بالمائة نقدًا ، و 26 بالمائة مستحق الدفع في 8،540،092 سهمًا جديدًا تم إصداره في شركة “ستيل فرونت”.
وتقدم وتتخصص شركة ” جواكر” – التي يقع مقرها اليوم في الامارات – في العاب الورق ( الشدة) والطاولة بالاون لاين ، ويمكن تعريفها بانها ” استوديو ألعاب محمول ” من الاكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، يمتلك أحد أكبر تطبيقات ألعاب PvP (لاعب مقابل لاعب) الكلاسيكية في العالم ، مع التركيز على ألعاب الطاولة والورق وغيرها من الألعاب الشائعة الخاصة بالمنطقة.
وبائعو ” جواكر ” هم المؤسسون والمالكون الرئيسيون ، شركة الاستثمار ” twofour54 إبتكار” وبعض الموظفين،
وكانت شركة الاستثمار ” twofour54 إبتكار ” قد استثمرت في شركة ” جواكر” في العام 2011 .

اقرأ أيضاً:   ملابس من صنع الاحتلال تغزو اسواق إربد

من جهته قال وزير الاستثمار الاسبق مهند شحادة إن تطبيق جواكر لشركة أردنية 100%؜ مقرها الدوار الخامس ويملكها شباب اردنيين وأضاف، شحادة أن الشركة التي اطلقت تطبيق جواكر للعبة الشدة، تضم نحو 50 أردنيا من أمهر المبرمجين وعلق على الصفقة بقوله، هذه قصة نجاح وأستثمار في البلد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى