أسامة حجاج يحصد المركز الاول في مهرجان دولي للكاريكاتير / صورة

سواليف

سجل بداية الاسبوع الجاري انجاز اردني جديد وهذه المرة في مضمار فن الكاريكاتير،… فقد تمكن رسام الكاريكاتير الاردني اسامة حجاج من التفوق على عشرات رسامي الكاريكاتير من حول العالم حاصدا المركز الأول في المهرجان الدولي للكاريكاتير الذي اختتم فعالياته مساء يوم الاحد الماضي في مدينة اغادير المغربية.
وتمكّن الفنان أسامة حجاج – الذي يمتلك خبرة تمتد لاكثر من 20 عاما في فن الكاريكاتير – من التفوق وكسب المرتبة الاولى في مسابقة رئيسية ضمن المهرجان الدولي للكاريكاتير في المغرب حملت عنوان “إفريقيا في عيون الرسامين” وشارك فيها فنانون محترفون من كل أنحاء العالم.
وحظيت فكرة ” الرسم ” – الذي قدمه حجاج ضمن المسابقة بثقة لجنة التحكيم التي تشكلت من 9 حكام من دول مختلفة، حيث اختارت هذه اللجنة 12 لوحة من بين 50 تميزت كلها بغنى مواضيعها وجمالية أسلوبها ورقي الأفكار.
وقد شارك في هذه المسابقة 380 رساما من 76 دولة مثل الصين واندونيسيا وكرواتيا وايطاليا ومصر والعراق وايران ودول اخرى.
وقال حجاج لهاشتاق عربي بان هذه الجائزة تمثل انجازا هاما لا سيما وانها تنعقد على مستوى القارة الافريقية وبمشاركة رسامين كاريكاتير عالميين من دول كثيرة حول العالم.
واسفرت نتائج المسابقة عن فوز أسامة حجاج (الجائزة الأولى)، وجيتيت كيوستانا من أندونيسيا (الجائزة الثانية)، وماركو داكستينو من إيطاليا (الجائزة الثالثة). الى جانب عدد من الجوائز الخاصة لرسامين اخرين.
وانعقد المهرجان الدولي للكاريكاتير في المغرب احتفاءا بفن الكاريكاتير في القارة الإفريقية وبمناسبة عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، ليعكس انفتاح المغرب على قارته ثقافيا، وتضمن المهرجان عدة فعاليات ومسابقات منها المسابقة الرئيسية التي فازم بها حجاج ، كما تضمن المهرجان أنشطة خاصة بالأطفال، ورسم جدارية.
وأسامة حجاج هو فنان هو فنان كاريكاتير أردني من مواليد عمان عام 1979. عمل في عدة صحف أردنية يومية مثل صحيفة الدستور الاردنية وصحيفة الرأي الأردنية وصحف أسبوعية مثل البلاد وجريدة المرأة، وعمل ايضا في صحيفة الاتحاد الاماراتية، ونشرت رسوماته في العديد من المواقع العالمية .

اقرأ أيضاً:   كاريكاتير أركاديو اسكويفيل

وتتناول رسومات حجاج الحياة الاجتماعية للناس والأمور التي تشغل المجتمع الأردني، خاصة تلك التي تركز على فئة الشباب، وذلك من خلال شخصيتي “عطا” و”عطوة”. كما ينشر رسومات تتناول الوضع السياسي في الشرق الاوسط والعالم.

وفيما يلي الرسم الذي فاز به حجاج في المسابقة الدولية في المغرب.

هاشتاق عربي – ابراهيم مبيضين

اقرأ أيضاً:   كاريكاتير عماد حجاج
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى