أردنيون عالقون في مطار أنطاليا يناشدون لمساعدتهم

سواليف – خاص

وصلت #سواليف #شكوى من #مواطنين $أردنيين عالقين في #مطار_أنطاليا في تركيا ، بعد تحويل رحلتهم التي انطلقت أمس بسبب الأحوال الجوية التي تشهدها تركيا .

يقول المواطنون في شكواهم ، أن رحلتهم على إحدى شركات الطيران الخاصة غادرت أمس من عمّان إلى تركيا متوجهين الى #مطار_اسطنبول ، وعندما وصلت الأجواء التركية ومع قرار السلطات التركية بتوقف حركة الملاحة في مطار إسطنبول، تغير اتجاه الرحلة إلى مطار انطاليا لساعات طويلة.

وأضافوا أنه عندما تواصلوا مع شركة الطيران قالت، إنه سيتم حجز غرف فندقية في انطاليا للمسافرين على متن رحلتها، ثم المغادرة صباح (الثلاثاء) إلى إسطنبول، ولكن عند الحجز في الفندق (في انطاليا) يسقط حق المسافر في نقله إلى إسطنبول؛ مما يتطلب منه دفع حجز جديد للذهاب إلى مطار إسطنبول.

مقالات ذات صلة

أما إن بقي المسافرون داخل مطار انطاليا دون حجوزات فندقية سيتم نقلهم إلى مطار إسطنبول، مما اضطر المسافرين للبقاء في المطار الآن حتى صباح الثلاثاء ، بسبب عدم قدرتهم على دفع ثمن تذاكر جديدة الى مطار اسطنبول .

و بينوا أنه في حال عدم عودة مطار إسطنبول للعمل بسبب العاصفة الثلجية شركة الطيران المسؤولة عن الرحلة ليس لديها علم حول الاجراء الجديد حتى الآن .

وقالوا أن شركة الطيران تتحجج بأنها أرسلت للمسافرين رسالة توضح لهم عن تغيير مسار الرحلة إلى مطار أنطاليا ، إلا أن المسافرين أكدوا أن الرسالة وصلتهم أثناء الرحلة وهم في أجواء تركيا .

وتساءل المواطنون الأردنيون العالقون : أين احترام حقوق المسافرين في حالات الطوارئ وتقطع السبل؟ علما انه ليس كل المسافرين على قدر واحد من تحمل الأعباء المالية الإضافية.

وطالبوا بتشديد الرقابة على شركات الطيران الخاصة.

يذكر أن سلطات اسطنبول منعت السيارات من الخروج الى الشوارع وحظرت كافة رحلات الطيران من وإلى مطار اسطنبول صباح اليوم بسبب تراكم الثلوج ، ما يعني أن مشكلة المسافرين العالقين في مطار انطاليا ستمتد الى أمد لا يعلمه إلا الله ، حيث أنهم لا يستطيعون دفع بدل تذاكر جديدة الى اسطنبول في حال اختاروا ان يقيموا في فنادق أنطاليا .

مشكلة الأردنيين نضعها على مكاتب المسؤولين في هيئة تنظيم الطيران المدني ، عسى أن تجد لديهم الاهتمام والسرعة في اغاثتهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى