أبو قديس يتحدث عن موعد عودة التعليم الوجاهي في المدارس

سواليف _ أكد وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الدكتور محمد #أبو #قديس، أن عودة التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات، ستكون في الأول من #أيلول المقبل، وذلك بحسب ما أكدته الحكومة بإعلان خطة فتح القطاعات، في حين أن عودة الجامعات ستكون بحسب بدء الفصل الدراسي الأول في كل جامعة.

وقال أبو قديس لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، إن الوزارة أعدت خطة متكاملة عبر لجان فنية ضمن أساس وقواعد صحية، للحفاظ على صحة الطلبة والمعلمين من مخاطر فيروس كورونا، بحيث تتضمن تلك الإجراءات الحفاظ على التباعد الجسدي، والتعقيم وتجنب ازدحام الطلبة، وغيرها من الأمور الواجب اتباعها لضمان صحة وسلامة الجميع.

اقرأ أيضاً:   حماية الصحفيين..30 نصاً قانونياً تفرض عقوبة الإعدام في التشريعات الأردنية

وكشف أبو قديس عن تعاون الوزارة مع “الصحة” لتطعيم المعلمين في القطاعين العام والخاص، إذ تلقى أكثر من 100 ألف معلمة ومعلمة لقاح كورونا.

وأضاف أن الوزارة استعدت لعودة الطلبة للمدارس بصيانة الأبنية، موضحا أن الوزارة تعمل على صيانة المدارس، سواء كانت بالصيانة الخفيفية أو الشاملة، أو إضافة غرف صفية لزيادة السعة المقعدية في بعض المدارس التي تتطلب ذلك، وتوزيع الكتب المدرسية والأثاث على مختلف مديريات التربية والتعليم، لتكون جاهزة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضاً:   قرار من الحكومة البريطانية يخص الأردن

وأكد أبو قديس أن الوضع الوبائي والظروف التي يمر بها الأردن، ليست كما كانت في العام السابق، إذ إنه لم يكن هناك حملة تطعيم العام السابق كما هي الآن، بعد أن تلقى مئات الآلاف من المواطنين لقاح كورونا، لذا فإنه “بكل تأكيد” سنعود إلى التعليم الوجاهي العام الدراسي القادم.

رؤيا

اقرأ أيضاً:   تشييع اللاعب الزعبي وعائلته توضح سبب الوفاة/ فيديو
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى