أبرد درجة حرارة ليلية لهذا الأسبوع مُتوقعة اليوم .. تفاصيل

سواليف

قال موقع طقس العرب ، أنه على غِرار #الليالي السابقة في #الأردن يُتوقع أن تستمر برودة الأجواء الليلة وبشكل إضافي عن ليلة الأمس، حيث يسود #طقس #بارد نسبيًا في عموم مناطق المملكة وتكون #الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة.

وبحسب توصيات #طقس #العرب ، فإن الأجواء لن تكون مناسبة للجلسات الخارجية الليلة، وفي حال الخروج من المنزل يُوصى بارتداء معطف خفيف.

وتعيّش عموم منطقة بلاد الشام على واقع أجواء أقرب ما تكون للربيعية ودرجات حرارة دون مُعدلاتها الطبيعية بنحو 5-6 درجات مئوية إثر استمرار اندفاع تيارات هوائية بحرية ورطبة من البحر المتوسط، هذه الأجواء يُتوقع أن تستمر يوم الخميس على أن تبدأ بالتراجع خلال عُطلة نهاية الأسبوع لتعود درجات الحرارة قريبة من معدلاتها الطبيعية.

اقرأ أيضاً:   الاثنين .. صيفي اعتيادي

طقس مُعتدل بوجهٍ عام الخميس

يستمر تأثر عموم منطقة بلاد الشام يوم الخميس بالكتلة الهوائية المعتدلة، إذ تبلغ العظمى بحدود 25-27 مئوية في المرتفعات الجبلية، لتكون بذلك أدنى من معدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، كما تكون الرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر لتعمل على اثارة الغبار والأتربة في الأجواء في أجزاء من سوريا والمناطق الداخلية من البادية الشرقية الأردنية.

اقرأ أيضاً:   حادث تصادم بين سبع مركبات على شارع الأردن

وعند الانتقال للحديث عن الأجواء خلال عطلة نهاية الأسبوع، يُتوقع أن ترتفع الحرارة لتتحول الأجواء إلى صيفية اعتيادية ودرجات حرارة حول إلى اقل بقليل من مُعدلاتها العامة، وفي ظل هذه الأجواء يكون الطقس مناسب للخروج في رحلات وممارسة النشاطات الخارجية مع ساعات ما بعد العصر خاصةً في المناطق الجبلية، مع مراعات تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر لفترة طويلة والاكثار من شرب السوائل.

اقرأ أيضاً:   العمل الإسلامي يرفض المساس بهوية الأردن العربية والإسلامية

أما توقعات الطقس للأيام والليالي القادمة فتشير إلى ارتفاعات طفيفة على درجات الحرارة الليلية مع بقائها مائلة للبرودة عمومًا وأحيانًا لطيفة.

وتاليًا تفاصيل درجات الحرارة المُتوقعة الليلة في عموم مُحافظات المملكة 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى