آليات قبول موحد جديدة في الجامعات العام المقبل / تفاصيل

سواليف – رصد

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز عن توجه سيجري تطبيقه العام المقبل يتعلق بآليات القبول في الجامعات الاردنية.

واضاف الرزاز “لدينا تنسيق مع التعليم العالي بحيث تنسجم علامات الطالب في المباحث المختلفة وميوله مع التخصص الذي يريد دراسته في الجامعة”، موضحاً أن هذا التوجه سيجري تطبيقه العام 2018 – 2019 بحيث نأخذ معدل الطالب ومجموع علاماته والحقل الذي يظهر إبداعا فيه.

وأضاف أن دور وزارة التربية والتعليم هو تقديم مدخلات للتعليم العالي ستكون مفصلة أكثر، مشيراً الى وجود تنسيق عال مع وزارة التعليم العالي.

اقرأ أيضاً:   معيقات أمام مبادرة طبية خيرية في جرش .. ومدير الصحة يعقّب / صور

وأشار الى انسجام هذا التوجه مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية المواد، وقال: “دورنا هو في كشف ميول الطالب”.

كما أوضح، أن هذا التوجه سيجري تطبيقه العام 2018 – 2019 بحيث نأخذ معدل الطالب ومجموع علاماته والحقل الذي يظهر إبداعا فيه.

وأضاف ان دور وزارة التربية والتعليم هو تقديم مدخلات للتعليم العالي ستكون مفصلة أكثر، مشيرا الى وجود تنسيق عال مع وزارة التعليم العالي.

اقرأ أيضاً:   توصية بإلغاء شرط الاستقالة من الوظيفة للترشح للانتخابات

واشار الى انسجام هذا التوجه مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية المواد، وقال: دورنا هو في كشف ميول الطالب.

وتطرق د. الرزاز الى نجاح عمل وزارة التربية والتعليم سواء في اثناء الاختبارات أو اعلان النتائج وقال: هذا عمل جماعي وليس فرديا، يبدأ بتوجيهات ملكية بتطوير التعليم ومنها الورقة النقاشية السابعة اضافة الى حث جلالة الملكة باستمرار للتركيز على التربية والتعليم على مدى 12 سنة متراكمة وليس فقط لعام واحد.

واشاد الرزاز بدور نقابة المعلمين، اضافة الى الدور المهم على حد وصفه للاعلام في ايصال المعلومة الصحيحة ، وبين ان نجاح عمل وزارة التربية والتعليم سواء في اثناء الاختبارات أو اعلان النتائج ، بأنه عمل جماعي وليس فردي .

اقرأ أيضاً:   الحاج توفيق ... المواطن الحلقة الأضعف والحلول لا تكون على حسابه

وحول تفوق الاناث على الذكور في الثانوية العامة قال: هذه ظاهرة عالمية ليست مقتصرة على الاردن، وقال: في العادة تظهر نتائج مدارس الاناث أفضل من أداء الذكور لكنه لفت الى ان هذا لا يعني ان الذكور يتعلمون أقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى