هذا ما فعله رقيب سير !!! مع مواطن فقد محفظة نقوده وأوراقه الثبوتية

سواليف – في موقف ليس بغريب على مجتمعنا بشكل عام وعلى نشامى ونشميات منتسبي القوات المسلحة والاجهزة الامنية بشكل خاص، وقعت حادثة تستحق ان نقف عندها مطولا لانها تزخر بالاخلاقيات والمبادئ والقيم التي تربينا عليها في مجتمعنا الاردني، والتي اعتدناها من نشامى الامن العام وتحديدا من مرتبات ادارة السير الذين يسطرون في مواقف وظروف مختلفة، انسانية التعامل والنخوة لأبناء الوطن في جميع الاوقات.
الحديث هنا عن رقيب السير (أ. ع) الذي كان في مناوبة عمله بمنطقة جبل عمان بالقرب من دائرة ضريبة الدخل، حيث فقد مواطن ستيني محفظة نقوده والتي تحتوي اوراقه الثبوتية ايضا، وفي هذه الأثناء  أخذ المواطن يبحث في الشارع وعلى الرصيف عله يجد ما أضاعه لكن دون جدوى، حتى انتبه اليه رقيب السير، وسأله: «على ايش بدور يا عمي»؟، الرجل أجابه : «ضيعت محفظتي وفيها كل أوراقي ونقودي»، فنصحه رقيب السير بالتبليغ عن فقدانها، وسأله ثانية « الى اين تذهب .. اين تسكن»؟، فاجابه المواطن الى الكرك، فلقد أنجزت عملي وكنت أنوي العودة الى أهلي ومنزلي، فسأله رقيب السير: « كم لديك من النقود؟، فاجابه 85 قرشا، فقال له هذه لا تكفيك للعودة الى اهلك وسأتدبر لك ما يكفيك لرحلة العودة الى منزلك بالكرك.
المواطن رفض المساعدة قائلا: « استطيع تدبر امري»، ولكن رقيب السير رفض وأصر أن يساعده، وذهب الى أحد زملائه القريب من الموقع واستدان منه مبلغا ماليا بسيطا وقدمه للمواطن الذي سأله أن يعطيه عنوانه او اي معلومات عنه، لإعادة المبلغ وشكره، الا ان الأخير رفض قائلا : « هذا واجبنا يا عم».
الرجل الستيني روى هذه الواقعة على أمل أن يستدل على رقيب السير «الذي تعرف على اسمه من «الباج» الموجود على بدلته العسكرية خلال العمل، والذي حفر في ذاكرته  لما تركه في نفسه من أثر إيجابي، كيف لا ونحن في أردن النخوة والشهامة الذي لا ينضب بمثل هذا النشمي، فالموقف بسيط ولكن قيمه وأثره عظيمة جدا.
فتحية، إجلال وإكبار لذلك النشمي، الذي يكمل مسيرة زملائه منتسبي القوات المسلحة بجميع صنوفها ومرتباتها، وتحية ملؤها حب الوطن لإرث الرجال الذين يبادرون للفزعة بطيب نفس وصفاء قلب وإن أعسرت الحياة وجفت مواردها، فالخير فينا إن شاء الله.

الدستور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. لماذا الاسم ا . ع
    والله ان ذكر الاسم لهو شرف لنا جميعا
    جزاه الله كل خير

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى