موعد عيد الأضحى وإجازة العيد في الأردن

سواليف

يعتبر #عيد #الأضحى المبارك من أهم #المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، خاصة وأنه يأتي مع أداء شعيرة عظيمة وهي #الحج، ليحظى المسلمين بمشاركة الحجاج فرحتهم بتمامهم فريضة الحج، فتملأ أجواء العيد الفرح والسرور والتكافل بين أفراد المجتمع الواحد. وفيما يلي الموعد المتوقع لعيد الأضحى المبارك لعام 2021، ومواعيد العطل الرسمية في الدول العربية.

#موعد عيد الأضحى 2021

يأتي عيد الأضحى المبارك كل عام في يوم 10 #ذوالحجة (الشهر ال12 والأخير في السنة القمرية)، أي مباشرة بعد يوم وقفة #عرفة في 9 ذو الحجة، ويمتد لأربع أيام (حتى 13 ذو الحجة)، حيث ينهي الحجيج مناسكهم التي تكون أهمها يوم عرفة الذي يصعد فيه الحجاج المسلمون إلى جبل عرفة لتأدية أهم مناسك الحج.

هذا العام، وفقاً للحسابات الفلكية ستكون رؤية هلال شهر ذي الحجة ممكنة مساء يوم السبت، وعليه فسيكون يوم الاحد 11 يوليو/تموز 2021 غرة شهر ذي الحجة والله أعلم، وسيكون يوم الاثنين 19 يوليو/تموز هو يوم الوقوف بعرفة، و الثلاثاء 20 يوليو/تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك.

اجازة عيد الأضحى 2021 في الأردن 

تبدأ إجازة عيد الأضحى في المملكة الأردنية الهاشمية رسمياً من يوم الاثنين 9 ذو الحجة (19 يوليو) وحتى يوم الجمعة 23 يوليو  (13 ذو الحجة)، 

أما العطل الرسمية المتبقية حتى نهاية العام فهي:

رأس السنة الهجرية يوم الإثنين 9 أغسطس
المولد النبوي الشريف يوم الإثنين 18 أكتوبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى