رياح قوية وزخات من الأمطار يوم الأربعاء وطقس العرب يحذر / تفاصيل

سواليف

تشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز #طقس_العرب الإقليمي إلى تأثر المملكة الأربعاء بامتداد منخفض جوي مترافق مع #كتلة_هوائية_باردة ورطبة، لذا يطرأ انخفاض حاد على درجات #الحرارة لتنخفض بما يزيد عن 9 درجات مئوية مقارنة مع المسجلة يوم الثلاثاء.

وتكون درجات الحرارة اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام، بارداً فوق المرتفعات الجبلية العالية، مع ظهور السُحب المتوسطة والعالية دون هطولات مطرية خلال ساعات القسم الأول من النهار.

#رياح_نشطة مع هبات تلامس حاجز ال90كم/ساعة الأربعاء
تهُب على المملكة رياح جنوبية غربية تتزايد سرعتها تدريجيًا لتصبح نشطة السرعة نهار الأربعاء، وتتجاوز سرعة الرياح الثابته حاجز ال40كم/ساعة في بعض المناطق، وتصحب الرياح النشطة الأربعاء بهبات قوية قد تتجاوز حاجز ال90كم/ساعة خاصة في المناطق الجنوبية والمكشوفة، مما يتسبب بإثارة الأتربة والغُبار الكثيف، ورُبما تشكل للموجات الغُبارية مما يتسبب بحدوث تدني ورُبما انعدام على مدى الرؤية الأفقية، ويشمل ذلك طرق صحراوية نافذة مثل الطريق الصحراوي جنوبي المملكة.

#زخات مُتفرقة من #الأمطار إعتباراً عصر الأربعاء
يُتوقع بمشيئة الله ونتيجة إلى ازدياد كميات الغيوم في الأجواء ان تتهيأ الفرصة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار إعتباراً من ساعات عصر ومساء الأربعاء بدايةً من المناطق الشمالية.

وتتزايد فرص هطول الأمطار مساء وليل الأربعاء/الخميس لتشمل بما في ذلك المناطق الغربية من شمال واجزاء من وسط المملكة، تكون الأمطار على شكل زخات مُتفرقة، وتتزامن الأمطار مع عبور غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض تعمل على تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة في ساعات الليل
يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس خلال ليل الأربعاء/الخميس بارداً ورطباً بشكلٍ ملحوظ.

يُصبح شديد البرودة في وقت مُتأخر من الليل وخلال ساعات الفجر، خاصةً في المرتفعات الجنوبية ومناطق البادية، مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة.

توصيات هامة من طقس العرب
الإنتباه من تخفيف الملابس نظراً للفروقات الحرارية الكبيرة المُتوقعة.
الإنتباه من خطر ازدياد نسبة الغُبار والأتربة في المناطق الصحراوية وتأثير ذلك على مرضى الجهاز التنفسي.
الإنتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية جراء الغُبار في المناطق الصحراوية، والضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.
الإنتباه من خطر شدة سرعة الرياح، ويُنصح بتثبيت المقتنيات القابلة للتطاير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى