تصريح من التنمية حول بنات شارع مكة .. اتجار بالبشر

سواليف

قالت  #وزارة #التنمية الاجتماعية في بيان صحفي صدر اليوم ، أنه واستجابة الى ما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعة اتصال تقدم به أحد المواطنين مشكورا حول وجود ثلاث #فتيات صغيرات يجلسن على أحد الارصفة في ساعات متاخرة في #شارع #مكة بالعاصمة عمان ،فإنه ولدى معرفة الحالة وبتوجيه واشراف مباشر من وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، تحركت كوادر وزارة التنمية الاجتماعية ليلا وعلى الفور تمكنت من الوصول الى أماكن تواجد الفتيات الثلاث واستضافتهن في احدى الدور التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية . كما  تم عرض الفتيات على قاضي الأحداث والذي تبين  بعد التحقيقات الأولية أنه قد يكن من ضحايا الاتجار بالبشر .

وفي التفاصيل وفقا لبيان الوزارة فإن أب الفتيات يعمل على تسخيرهن للعمل في جرم #التسول بمناطق مختلفة في #العاصمة #عمان رغم أنهم يسكنون في احدى المحافظات القريبة للعاصمة ويتم إحضارهن منذ ساعات المساء للعمل بالتسول حتى ساعات الفجر.

وقالت الوزارة أن #قاضي #الأحداث المختص قرر ايداع الفتيات الثلاث في احدى الدور التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والمختصة بحماية ضحايا #الاتجار_بالبشر لمدة ستة أشهر حيث سيتم تقديم كافة الخدمات التعليمة والنفسية لهن إضافة إلى تقديم كافة البرامج الموجهة وبرامج إعادة تأهيلهن من أجل دمجهن في المجتمع.

وأوضح البيان أنه سيصار الى  اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الأب بسبب تسخيره للفتيات وتوديعه للقضاء المختص بشبهة الاتجار بالبشر وبالتنسيق والتعاون مع وحدة مكافحة الاتجار بالبشر التابعة لمديرية الامن العام لادارة الحالة في مرحلة التحقيق في جرم التسول المنظم استجابة فورية للتعديلات الأخيرة على قانون مكافحة الاتجار بالبشر* .

وتؤكد الوزارة على التزامها بتقديم كافة أشكال الحماية والرعاية للفئات المستضعفة  وخاصة الأطفال والنساء وملاحقة كل من يحاول استغلالهم او تسخيرهم لأية أعمال مشابهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى