الأمانة توضح بشأن تسميم عشرات القطط في حي الجامعة

سواليف

أصدرت نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة في أمانة عمان الدكتورة ميرفت مهيرات توضيحا حول خبر حملة مكافحة القطط في مسلخ الأمانة المنشور في عدد من وسائل الإعلام وعلى صفحات التواصل الإجتماعي.

وقالت مهيرات إن الأمانة تعنى بالبعد الصحي للمدينة من خلال الدوائر الصحية التابعة لها للحافظة على صحة المواطن وأحد هذه الدوائر دائرة المسالخ التي تقوم بعملية متابعة دورية للتأكد من صلاحية اللحوم من خلال المعاينة وضبط ناقلات الأمراض، حيث تقوم بمنع ومكافحة دخول القطط والكلاب والقوارض والحشرات للمحافظة على صحة اللحوم من خلال حملات مستمرة تنفذ من دائرة الاختصاص دائرة ضبط ناقلات الأمراض وليس دائرة المسالخ.

وأكدت أن حملة مكافحة القطط في المسلخ تهدف لمنع دخولها للمسلخ المحافظة على صحة اللحوم “ويتم نقل هذه القطط ضمن أقفاص وتطلق في مناطق بعيدة عن السكان حفاظا على الصحة”، مشيرة إلى أنه لا يمكن إرسالها للمكب لانه أيضا من ضمن الحملات التي تقوم بها دائرة ضبط ناقلات الأمراض مكافحة الكلاب داخل المكب وفقا لنظام ABC وهو مكان مغلق ولا يسمح الدخول له.

وشدد على أن أي خبر يتحدث عن مكافحة القطط عار عن الصحة تماما حيث أن القطط ليست من مجال المكافحة لدائرة ضبط ناقلات الأمراض التابعة لأمانة عمان.

ومن جانبها، قالت مديرة مكافحة ناقلات الأمراض، المهندسة شتورة العدوان، إنه وبناء على اتصال إحدى المواطنات بالدائرة واعلامهم أن أحد الأشخاص قام بتسميم القطط الموجوده في الحي بوضع سم على السردين ونثره في الشارع، نفق ما لا يقل عن 30 قطة، حيث أصبح وجودها يشكل مكرهة صحية وخطوره ناتجة عن بقايا السموم فيها، مما دفع كوادر الدائرة لتجميع الجثث والتخلص منها.

وكان قيام أحد الأشخاص بتسميم عشرات القطط أثار استياء واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما اتهم بعض الناشطين الأمانة بتسميم القطط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. القطط حيوانات اليفه ولا ادري كيف تجرد هذا الذي تسبب في موتها من انسانيته بامكانه ابعادها عن المناطق الخاصه باللحوم من خلال جمعها ونثرها بعيد ولكن بطريقه ادميه لاتؤدي للقتل الذي حرمه الله تعالى ايا كان

  2. ﻻحول وﻻ قوه اﻻ بالله ..القطط مش مؤذيات كل اﻻذى من ذاك المواطن الجاهل مش حاسب لله يوم انتقام.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى