وزير الثقافة يرعى افتتاح فعالية “هندستي اختياري 5”

سواليف
تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي نظمت نقابة المهندسين الأردنيين ممثلة بلجنة المهندسين الشباب بالتعاون مع مؤسسة بادر وساهم التطوعية السبت نشاطا ارشاديا تحت عنوان “هندستي اختياري 5”.

وأشاد د. الطويسي خلال افتتاح الحفل بفعاليات النشاط وبجهود المهندسين المتطوعين في تنظيمه، معتبرا اياه هاما لقيامه على خدمة طلبة الثانوية العامة ومساعدتهم على اختيار التخصص الهندسي المناسب.

وأشار إلى أن التوقيت الذي اختارته اللجنة مناسب، حيث يتمكن الطلبة من مراجعة رغباتهم بعد النصائح والمعلومات التي قدمها فريق المتطوعين لهم حول حاجة سوق العمل للتخصصات الهندسية.

ودعا د. الطويسي طلبة الثانوية العامة إلى أخذ النصائح بعين الاعتبار، والاعتماد عليها عند تعبأة نموذج القبول الموحد في الجامعات، مؤكدا على أهمية متابعة حاجة سوق العمل لأي تخصص قبل دراسته.

مقالات ذات صلة

من جانبه قال نائب نقيب المهندسين المهندس خالد أبو رمان إن النقابة تسعى من خلال نشاط “هندستي اختياري” الذي تنظمه سنويا إلى مساعدة طلبة الثانوية العامة في التعرف على التخصصات الهندسية بدقة ومدى حاجة سوق العمل المحلي لكل منها.

وأكد حرص النقابة على اقامة هذا النوع من الفعاليات في الوقت الملائم، بما يخدم الطلبة في اختيار التخصص الهندسي المناسب عند تعبأة نماذج القبول الموحد.

وعبر م. أبو رمان عن شكره للمهندسين القائمين على الفعالية وتطوعهم لخدمة طلبة الثانوية العامة وتقديم المعلومات التي تلزمهم عند اختيار التخصص الهندسي.

من ناحيته قال رئيس اللجنة المهندس أنيس حلواني إن اللجنة تسعى من خلال النشاط إلى تعريف طلبة الثانوية العامة بالتخصصات الهندسية المندرجة في نقابة المهندسين الاردنيين، واطلاعهم على حاجة سوق العمل لكل تخصص من هذه التخصصات.

واشار إلى أن أهمية النشاط تأتي من واقع عدم التناسب بين مخرجات التعليم العالي من التخصصات الهندسية وحاجة سوق العمل، حيث تبذل النقابة جهودا كبيرة في هذا المجال مع الجهات المعنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى