هذه القطاعات التي أجلت الحكومة فتحها بسبب الحالة الوبائية في الأردن


سواليف – قررت الحكومة السبت تعليق فتح أي قطاعات جديدة بالأردن في ظلّ تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا وزيادة ونسب الفحوصات الإيجابيّة.

وكان من المقرر أن تفتح مجموعة من القطاعات أبوابها في الأول من آذار المقبل، ضمن الحزمة الثالثة من الخطة التي أعلنت عنها وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها العلي سابقا، الا ان الوضع الوبائي أجبر الحكومة على إعلان تأجيل فتحها.

ومن القطاعات التي كان من المقرر أن تفتح أبوابها في الأول من آذار المقبل، دور السينما ومراكز البلياردو والمدن الترفيهية ومدن ألعاب الأطفال وقطاعات المعارض والمؤتمرات.

الحكومة قالت إنّ اللجنة الإطاريّة العُليا للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا عقدت اجتماعاً مساء السبت برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، استمعت خلاله إلى تقييم حول مؤشّرات الوضع الوبائي الذي يشهد زيادة في أعداد الإصابات ونسب الفحوصات الإيجابيّة وارتفاعاً في عدد الوفيات خصوصاً من السلالة الجديدة التي تمتاز بسرعة انتشارها ولاسيما في التجمّعات، ووفقا لذلك قررت تأجيل فتح القطاعات المذكورة.

وأشارت الحكومة إلى أنّ اللجنة توافقت على عدم فتح أيّ قطاعات إضافيّة في الوقت الحالي، واستمرار تقييم الوضع الوبائي بشكل مستمرّ.

وكانت نسبة الفحوصات الإيجابيّة، في الأردن قد وصلت السبت الى قرابة (12.09%)، بعد إجراء (18,204) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (4,346,414) فحصاً.

وسجل في الأردن السبت (2200) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، وفق ما علنت وزارة الصحة في إيجازها اليومي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى