نواب يحمّلون الحكومة مسؤولية ارتفاع الأسعار

سواليف

حمّل #نواب #الحكومة #مسؤولية #ارتفاع #أسعار #المواد_التموينية في #الأسواق ، وطالبوا بحماية #المستهلك من #جشع_التجار وعمليات #الاحتكار.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية اليوم الأحد ، بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي ، ونقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق .

وقال النائب علي الطروانة إن بعض التجار يقومون ب احتكار المواد الغذائية قبل أشهر من شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أنه يتم بيع المواد الغذائية بـ سعر خيالي .

ولفت الطراونة خلال اجتماع مع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الأحد أهمية مناقشة الإجراءات اللازمة للحد من ارتفاع أسعار السلع، وشارك بالاجتماع وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي، وغرف التجارة والصناعة

وأضاف أنا مع تشجيع المواد الغذائية المحلية ، ولكن ليس على حساب المواطن الأردني الذي راتبه لا يكفي، واقترح أنا في حال بقي الحال على ما هو عليه أن تقوم الحكومة بفتح باب الاستيراد للجميع .

وبين النائب جعفر الربابعة أن أمر ارتفاع الأسعار يحتاج دعما من الحكومة، وتابع بالنسبة للتجار يجب خفض الأسعار حتى الإنتاج المحلي مثل الخضار والفواكه .

وشدد الربابعة على ضرورة تخفيف الكلف من طاقة وغيرها وضريبة المبيعات، لانعكاسها على أسعار السلع

وقال النائب هايل عياش نحن في وضع صعب جدا والأمر يجب ان لا يؤثر على المواطن .

وتابع عياش ، أن الحكومة مدعوة للمحافظة على الأمن الغذائي وهي مسؤولة عن تأمين هذا الأمر للمواطن، والمواطن لاذنب له بارتفاع الأسعار العالمي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى