نقيب تجار الألبسة .. ساعات التسوق المتاحة لا تزال “ضيقة”

سواليف

قال نقيب #تجار #الألبسة والأحذية والأقمشة منير دية، الثلاثاء، إن #الأسواق بدأت تشهد منذ الخميس الماضي، حركة تسوق ونشاط طفيف لجهة شراء الملابس والأحذية، لكنها أقل بكثير مقارنة مع مواسم سابقة، وسط استقرار #الاسعار .

وأضاف ديه، أن “تحسن النشاط التجاري بالأسواق بشكل محدود، مقارنة مع بداية شهر رمضان، تزامن مع صرف الرواتب وإلغاء الحظر الشامل خلال يوم الجمعة، وقرب حلول عيد الفطر”.

وبين ديه أن ساعات التسوق المتاحة أمام المواطنين لا تزال “ضيقة”، ما يؤثر على حركة مبيعات قطاع الألبسة والأحذية، متوقعاً أن تنشط أكثر خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن التحسن الطفيف الذي بدأنا نشهده بنشاط قطاع الألبسة والأحذية، لا يمكن مقارنته مع سنوات سابقة، مؤكداً أن موسم عيد الفطر بالظروف العادية يشكل نسبة كبيرة من مبيعات تجار القطاع السنوية.

ولفت ديه إلى أن أسعار الألبسة والأحذية مستقرة ضمن مستوياتها الاعتيادية ومطابقة لأسعار سنوات ماضية رغم ارتفاع تكاليف التشغيل وأجور الشحن.

وانخفضت مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية بحدود 50% خلال الربع الأول من العام الحالي، متراجعة إلى نحو 35 مليون دينار، مقارنة مع 70 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2020.

وتأتي غالبية مستوردات الأردن من الألبسة والأحذية من تركيا والصين إلى جانب بعض الدول العربية والأوروبية والآسيوية.

ويضم قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة الذي يشغل 57 ألف عامل، غالبيتهم من الأردنيين، أكثر من 11 ألف منشأة تعمل بمختلف مناطق المملكة.

ويوجد في السوق المحلية 180 علامة تجارية من الألبسة والأحذية تستثمر داخل المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى