نقل مركز تطعيم كورونا بالكورة الى مركز شباب وشابات دير أبي سعيد

 سواليف _ قال مدير الشؤون #الصحية لمحافظة #إربد الدكتور رياض الشياب، إنه جرى نقل #مركز #التطعيم الخاص بلقاح #كورونا بلواء الكورة من مركز صحي دير ابي سعيد الشامل إلى مركز شباب وشابات دير ابي سعيد والذي سيباشر اعماله اعتباراً من يوم الأحد.

وبين الشياب، ان هذا الاجراء يأتي بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وادارة الازمات، واستجابة لمطالبات المواطنين بلواء الكورة لحاجتهم لمركز تطعيم يتسع للمراجعين المسجلين لتلقي اللقاح.

وأشار الى ان مركز التطعيم الجديد سيخدم نحو 600 مواطن كسعة أولية حيث سيتم استقبال الذكور في مركز الشباب والاناث في مركز الشابات المتجاورين، لافتاً الى انه سيتم منح المطعوم للمراجعين من قبل 4 فرق صحية ستباشر اعمالها في المركز الجديد.

وكانت، طرحت الشهر الماضي شكاوى تتصل بالاكتظاظ الشديد داخل مبنى مركز صحي دير ابي سعيد الشامل بعد اعتماده في شهر شباط الماضي كمركز وحيد في لواء الكورة لتلقي لقاح كورونا ما أدى الى اختلاط القادمين لتلقي اللقاح مع بقية المرضى المراجعين للمركز الصحي ما يمنع تطبيق الاجراءات الصحية الوقائية.

وفي ذات السياق ، بين الشياب ، ان حملة التطعيم الخاصة بمعلمي وزارة التربية والتعليم والمدارس الخاصة ستباشر أعمالها يوم الأحد وتتواصل ليومي الاثنين والأربعاء من الاسبوع الحالي في الوية غرب اربد وهي الكورة والأغوار الشمالية والطيبة والوسطية ، اضافة الى لواءي الرمثا وبني كنانة.

ودعا الشياب، العاملين بالقطاع التعليمي والتربوي في تلك الألوية إلى مواصلة التسجيل على المنصة الخاصة باللقاح ومراجعة مراكز المدارس المحددة للتطعيم، مشيراً الى انه سيتم تسجيل المعلمين والمعلمات غير المسجلين على المنصة في نفس مركز التطعيم المحدد لهم.

(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى