مقالان بتذكرة

مقالان بتذكرة / #يوسف #غيشان

(1)

الكثير منكم يعرف «بوباي» الشخصية الكرتونية الذي تتضاعف قوته عندما يأكل السبانخ، ثم يهجم على «بلوتو» الذي كان أوسعه ضربا ويدمره بشكل صاعق. هل تعلمون أنه خسر الكثير بسب خطأ مطبعي خلال كتابة نسبة الحديد في الخضروات.

حيث أن نسبة الحديد التي تعطيه القوة في السبانخ هي 34 ملم في كل 100 غرام، لكنها في البقدونس تزيد عن ضعف هذا الرقم. ولو كان مستر بوباي يتناول البقدونس ربما لقتل بلوتو من الحلقة الأولى من شدة قوته.

مقالات ذات صلة

بالمناسبة أنا أتعاطف مع بلوتو، لأنه يعتمد على قواه الذاتية، وينتصر ويفوز بقدراته الذاتية، لكن ماذا يفعل أمام جبروت التدخلات الخارجية؟.

(2)

أما قصة المثل الشعبي الشامي : (اللي بدري بدري واللي ما بدري بقول كف عدس)، بمعنى الذي لا يعلم بالحكاية يعتقد أنها من أجل حفنة من العدس، فيعود أصله إلى رجل يعود ليلا إلى بيدر العدس في الخلاء، حيث ترك عنده زوجته، فيجد عندها رجلا، فيلحقه وهو يصرخ، وقد استهجن الناس هذا الانفعال من هذا الرجل،واعتقدوا أنه يبالغ، في اللحاق بالرجل الذي لا يمكن أن يسرق اكثر من ملء الكف من العدس.. لأنهم لا يعلمون أنه يلحقه لأنه وجده عند المدام وليس من أجل كف العدس.. لذلك قال الرجل عندما لاموه: (اللي بدري بدري..واللي ما بدري…….)!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى