مركز ” كوثر ” يعقد في البحر الميت مخيم تدريبي لتعزيز توظيف المراة في قطاع الاغذية

سواليف

عمان – عقد #مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث ” #كوثر” اليوم في منطقة #البحر_الميت المخيم الشتوي التدريبي بمشاركة ٥٠ امرأة من فلسطين وتونس واسبانيا وايطاليا ، بهدف تعزيز توظيف النساء في حوض البحر الأبيض المتوسط في قطاع الأغذية الزراعية.
ستحصل المشاركات على مدى خمسة ايام على تدريبات في مجال مهارات الاتصال والتواصل والمهارات الحياتية المختلفة والمتعلقة بالثقة بالنفس، كما ستتاح لهن الفرصة لتبادل الخبرات والأفكار التجارية، وتعزيز فهم وتبادل الثقافات ورؤيتهن حول مشاريعهن القادمة أو الوظائف التي سيحصلن عليها في قطاع الأغذية الزراعية.
كما سيتضمن زيارات ميدانية في منطقة غور الأردن بهدف تعريف المشاركات على واقع قطاع الأغذية الزراعية في الأردن. هذا وستكون مشاركات المشروع على موعد مع قصص نجاح من مستثمرات اردنيات سيزرن المخيم للحديث عن تجاربهن ولتقديم التجارب المفيدة والخبرات لمستثمرات المستقبل تعزيزا للتضامن بين نساء البحر المتوسط ودفعا لمسار تمكينهن في قطاع الأغذية الزراعية.
وستختتم فعاليات المخيم الشتوي بإعلان فتح الترشح إلى منح التمويل التي يقدمها المشروع للمستفيدات في المناطق المعنية بالمشروع والتي تقدر قيمتها الجملية بما يناهز 250.000.00 أورو.
يذكر بان المشاركات عملن خلال الفترة الماضية على تنفيذ تدريبات قائمة على الابتكار الاجتماعي في قطاع الأغذية الزراعية، وكانت هذه التدريبات نظرية وعملية في مجالات التصنيع الغذائي والرقمنة والأمور المالية.
وقد درب كل شريك من الشركاء الأربعة ما بين ٣٢-٣٥ امرأة، ليكن قادرات فيما بعد على إيجاد فرص عمل في قطاع الأغذية الزراعية أو خلق مشاريع ريادية خاصة بهن، في إطار تنفيذ هدف المشروع المتمثل في تمكين النساء في قطاع الأغذية الزراعية في منطقة البحر المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى