مؤتمر جامعتي “عمان الأهلية والأميرة سمية للتكنولوجيا” حول الابتكارفي التعليم الهندسي التكنولوجي والعلوم 2021

سواليف

بالتعاون بين #جامعة #عمان #الأهلية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا عقد مؤتمر ” #الابتكار والتوجهات الحديثة في #التعليم الهندسي #التكنولوجي والعلوم 2021 ” والذي عرض فيه على مدار يومين 15 بحثاً ستُنشر في قاعدة البيانات العالمية (IEEE Xplore ) في مجال التعليم الهندسي والتقني والتحولات العالمية في هذه المجالات.
وقد اختتمت أعمال المؤتمر الذي نظمته كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالتعاون مع كلية الهندسة في جامعة عمان الأهلية وبدعم من IEEE فرع الأردن، عبر تقنية الاتصال المرئي وبمشاركة دولية واسعة حيث شارك في المؤتمر باحثون من الأردن والصين والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وقطر والبرتغال والباكستان واليونان والسعودية.
وأشاد الأستاذ الدكتور بسام المحاسنة عميد كلية الهندسة في جامعة عمان الأهلية بالدور الهام الذي تلعبه الجامعة بتعزيز وتنشيط حركة البحث العلمي، مؤكداً على سعي الجامعة لإقامة الفعاليات التي تجمع العقول البشرية في مختلف الاختصاصات العلمية الأردنية والعربية والعالمية.
وأكّد الدكتور المحاسنة على أن إقامة هذا الحدث يعني تقديم أبحاث ودراسات جديدة منشورة باسم الجامعة مما يرفع ترتيبها ومكانتها الدولية ويحقق تنمية في العلاقات بين الطلاب من مختلف الجامعات ويثري الخبرات مع الباحثين من خارج الجامعة والخبراء الدوليين من خارج المملكة.
وكان رئيس المؤتمر الدكتور بلال صبابحة عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة بجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا قد قال : ان المؤتمر جاء إدراكاً لما يجري من تحولات كبيرة في مجالي التعليم الهندسي والتقني، ومسايرة لأعمال المستقبل وتغيراته، وما تتطلبه أسواق العمل من الخريجين بما ينسجم مع تقارير المنتدى الاقتصادي العالمي، وضرورة إكسابهم مهارات وكفايات قادرة على مواكبة الثورة الصناعية الرابعة وتبعيات الجائحة…. .مشيدا بالمشاركات الدولية ودقتها وشموليتها مبيناً أن نسبة الأبحاث المقبولة في المؤتمر بلغت قرابة 42%، مشدداً على أهمية انعكاس مخرجات وتوصيات المؤتمر على النواحي التطبيقية والتدريسية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى