لماذا تم وقف عرض مسلسل ام الدراهم على شاشة التلفزيون الأردني؟

سواليف – رصد – فادية مقدادي

نشر الفنان الأردني ساري الأسعد قبل أيام منشورا أثار التساؤلات حول مسلسل أم الدراهم والذي تم منع عرضه على شاشة التلفزيون الأردني قال فيه :

المسلسل لن يعرض ، بحجة انه يحمل مضمونا سياسيا.

واستهجن الاسعد هذا القرار ، معلقا :

كورونا علينا…. والحكومة …

تم استبعاد مسلسل… ام الدراهم من دورة رمضان…. علما ان التلفزيون على مدار عشرة ايام وهو يروج للعمل… هل يجوز في علم الادارة ان تعلن عن منتج مرفوض

السبب يا جماعة الخير…. يقولون المسلسل يحمل مضمون سياسي

افعلوا ما شئتم لن نكفر بهذا الوطن .

لاحقا رد  مدير عام التلفزيون الأردني محمد بلقر أنه تم وقف عرض المسلسل بعد رفضه من قبل لجنتين رقابيتين لجملة من الأسباب ، نافيا ان يكون السبب وجود اسقاطات سياسية فيه مبينا انه لم يطلع على تقرير اللجنة.

من جهته خرج الفنان ساري الأسعد في بث مباشر أمس الاثنين عبر صفحته الشخصية في فيسبوك وأوضح أسباب رفض عرض المسلسل من قبل إدارة التلفزيون ، حسبما أبلغت الإدارة منتج العمل، حيث أوضح أن المسلسل بعد الانتهاء من عملية المونتاج للمسلسل ، قامت مؤسسة الاذاعة والتلفزيون بالعمل على الترويج للمسلسل على أنه سيعرض في رمضان هذا العام، وثم بعد اسبوعين تراجعت الإدارة عن قرارها وتم رفض المسلسل.

وتساءل عن السبب وراء ذلك ولماذا تراجعت ادارة التلفزيون ، وبين أن العمل تم رفضه من لجنتين ، حيث قدمت ادارة التلفزيون للمنتج 38 ملاحظة حول المسلسل كلها تتعلق أن المسلسل يحتوي إيحاءات وإسقاطات سياسية ،

وأضاف أن هناك مشاهد تم حذفها بالاتفاق مع ادارة التلفزيون قبل العرض، مبيّنا أنه ورغم أهمية تلك المشاهد إلا إنه كان يُقال “إن هذا المشهد يسقط على فلان، وهذا يسقط على علان.

وحول القصة التي يدور حولها المسلسل ، بين الأسعد ان القصة تدور حول قصة مختار قرية فاسد يستغل أهالي القرية للاستيلاء على أموالهم وإجبارهم على بيع أراضيهم.

وفي نهاية العمل، يكون هناك ثورة على المختار بعد كشفه من قبل الأهالي، ويتم وضع مختار أخرس، وعند ذاك تثور ثائرة المختار السابق، فيحاول بكل قوته العودة إلى الواجهة للاستفادة من الميزات الممنوحة له، فتجري اعادة الانتخابات وتأتي المفاجأة بمقاطعة الناس للانتخابات وعدم مشاركة أي شخص فيها باستثناء المختار ومجلس المخاتير.

وتساءل الأسعد أيضا عن العديد من المسلسلات التي تم عرضها سابقا على شاشة التلفزيون الأردني ، مثل تل السنديان ، والذي يحمل فكرة تشبه فكرة مسلسل أم الدراهم.

لمشاهدة فيديو الفنان ساري الأسعد عبر الرابط

https://web.facebook.com/sarialaasad/videos/2197430620390917

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى