كونتا كينتي

كونتا كينتي
رائد عبدالرحمن حجازي

كونتا كينتي هي الشخصية الرئيسة في الملحمة الروائية (الجذور) لمؤلفها الأمريكي أليكس هيلي عام 1976 . الرواية باختصار تتحدث عن الإتجار بالبشر وتحديداً الأفارقة وكيفية استعبادهم والتنكيل بهم .
الرواية لاقت رواجاً واسعاً على مستوى العالم وتُرجمت إلى 37 لغةً وفي عام 1977 انتجت كمسلسلٍ تلفزيوني تابعه الملايين من الناس حول العالم .
كونتا كينتي وهو فتى أفريقي تم أسره وبيعه لمُزارع أمريكي الذي لم يُعجبه هذا الإسم (كونتا كينتي) فأراد تغيير اسمه ليصبح (توبي) . لكن كونتا لم يكن يستجيب لأوامر سيده حينما ينادي عليه بإسمه الجديد (توبي) وكان يطيعه فقط عندما ينادي عليه بإسمه الحقيقي وهو (كونتا كينتي) . لتتطور بعد ذلك الأمور وتأخذ منحى آخر ويزداد غضب السيد الأمريكي على كونتا لمحاولاته المتكررة بالهروب ، لدرجة أن سيده نكّل به أشد التنكيل وأذاقه شتى ألوان العذاب . الرواية ممتعة وشائكة وفيها من الدراما الكثير الكثير.
لا أدري لماذا خطر على ببالي كونتا كينتي هذا الصباح ! هل السبب في ذلك هي تلك الأخبار التي تُجتر يومياً ولا جديد فيها ، أم تلك الوعود والأماني التي باتت ضرباً من الخيال . ومع ذلك سأقول لهؤلاء وأقصد بهم أصدقاء (توبي) لا تفرحوا كثيراً فإن (كونتا كينتي) لن يستجيب لكم والزمن يتكفل بذلك .
#رائد_عبدالرحمن_حجازي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى