كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الجمعة

سواليف

قالت دائرة #الأرصاد الجوية الخميس، إن #الأجواء #صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في مناطق البادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض #الغيوم المنخفضة في الشمال والوسط، وتكون #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وبحسب الدائرة تكون الأجواء معتدلة #الحرارة في أغلب المناطق ليلا، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

ويتأثر الأردن تدريجياً بكتلة #هوائية #حارة الجمعة؛ حيث ترتفع الحرارة قليلاً، لتسود أجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية، بينما تصبح حارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويبقى الأردن تحت تأثير #الكتلة الهوائية الحارة السبت، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لذات الوقت من السنة بحوالي (4-5) درجات مئوية، وتكون الأجواء #حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحارة في مناطق السهول والبادية، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى