عودة للأمطار يوم الأربعاء

سواليف

تكون #الأجواء_باردة نسبياً في أغلب المناطق الاثنين، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور #غيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون #الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، بحسب دائرة #الأرصاد_الجوية .

ووفق الدائرة، تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق ليلا، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان بين 18 – 11 درجة مئوية، وفي غرب عمان 15 – 10، وفي المرتفعات الشمالية 14 – 10، وفي مرتفعات الشراة 15 – 8، وفي مناطق البادية 21 – 9، وفي مناطق السهول 19 – 10، وفي الاغوار الشمالية 25 – 15، وفي الأغوار الجنوبية 28 – 17، وفي البحر الميت 27 – 16، وفي خليج العقبة 28 – 16 درجة مئوية.

ويتأثر الأردن بكتلة هوائية باردة ورطبة الأربعاء، لذا يطرأ #انخفاض ملموس على درجات #الحرارة؛ لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بقليل، وتكون الأجواء نهاراً باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات الليل تتكاثر الغيوم تدريجياً، لتصبح #الأجواء_غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط #زخات متفرقة من #المطر بين الحين والآخر في الشمال والوسط، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى