عزل قضاء بيرين ومنطقة بلواء الهاشمية في الزرقاء

سواليفقال محافظ الزرقاء حجازي العساف اليوم الأربعاء، إنه تم عزل كل من قضاء بيرين ومنطقة بلواء الهاشمية بسبب ظهور إصابتين بفيروس كورونا.

وأضاف خلال حديثه للإذاعة الأردنية، أنه ظهر بالزرقاء يوم أمس إصابتين، الأولى بلواء الهاشمية والثانية بقضاء بيرين، تبيّن بعد التحقيقات ان هذه الإصابات جاءت بسبب مخالطتهم لأشخاص قد خالطوا سائق الخناصري في البادية الشمالية بمحافظة المفرق.

وأوضح أنه تم عزل المصاب من منطقة الهاشمية، و سكنه و المنطقة المحيطة بإمتداد شارعين يقطن عليهما حوالي ١٥ منزل، أما مصاب منطقة بيرين يعيش مع عائلته على قطعة أرض تقدّر مساحتها بدونمين فيها ٥ مساكن لعائلته ووالده و أشقائه.

وبين أن فرق التقصي الوبائي قامت بأخذ عينات لفحص فيروس كورونا من ذوي المصابين و المخالطين ومجاوريهم وأي شخص قد خالطهم المصابين.

وتابع: منذ بداية الأزمة وغرفة العمليات في مركز المحافظة تعمل على مدار ٢٤ ساعة لتسهيل مهمة فرق التقصي الوبائي ، متابعة الأسواق من خلال وزارة الصناعة والتجارة والتموين ، متابعة الخدمات اللوجستية والوقاية والسلامة العامة التي تقدمها البلدية، و التنسيق أولاَ بأول وبشكل مستمر مع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة الأردنية لمتابعة الإجراءات المتبعة في تنظيم الحركة للمواطنين، والتشديد على تطبيق قانون الدفاع وعدم مخالفة قانون الدفاع وخرقه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى