#طز .. تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

سواليف – رصد

اجتاحت كلمة #طز #مواقع #التواصل #الاجتماعي منذ يومين وتم نشرها بشكل واسع منذ أول أمس عندما قرر #مجلس #النواب عقد جلسة طارئة لاتخاذ قرار بشأن النائب أسامة #العجارمة بعد أن تفوّه بالكلمة تحت القبة، حيث تم أمس وبتصويت عشرات النواب تجميد عضوية النائب العجارمة لمدة سنة وحجب جميع مخصصاته.

المواطنون من جميع مناطق الأردن عبروا عن تضامنهم مع النائب العجارمة ورفضهم لتكميم الأفواه والذي وصل لمجلس النواب ، وبينوا أن ما حدث في مجلس النواب يحدث في جميع البرلمانات العالمية وفي جميع الدول ، وأضافوا أنه في مجالس النواب السابقة حدث ما هو أكبر ، وقال بعض النواب ألفاظا وعبارات أكثر إساءة مما قاله العجارمة ولم يتخذ بحقهم أي إجراء أو عقوبة.

فيما اعتبر البعض أن الكلمة غير مسيئة ولا تقلل من هيبة المجلس ، ولك أنها كلمة تركية تعني الملح ، وبالتالي لا تستوجب العقوبة.

سواليف الإخباري رصد بعض المنشورات والتعليقات التي حملت هاشتاغ #طز

زعلتكم كلمة (#طز) ؟! جرحت مشاعركم؟!
ما زعلكم تهميشكم ؟!
ما زعلكم توقيعكم على طرد سفير الكلاب وما حد عبركم ولا شالكم من أرضكم؟!
ما زعلكم إنه ما إلكم كلمة ولا قيمة بالبلد ؟!
ما زعلكم إنه المفروض حسب الدستور مجلسكم أهم من كل الحكومات، لكن الواقع إنه المجلس لعبة بإيد أصغر وزير، وإنه الواحد فيكم مش بحاجة سيارة وسايق، لأنه (الألو) بتجيبه وبتوديه ؟
ما زعلكم إنه العمل النيابي صار بهدلة وقلة قيمة لأنه مجلسكم مجلس ديكور بشهادة أقدم أعضائه؟
كل ما بدنا نحكي “يسقط مجلسكم” بنتذكر إنه ساقط من سنواااات !

** اللي برفع صوته.. يا بنفوه .. او بعدموه.. او بجمدوه #طز

** باعوا الوطن واشتروا بثمنه كلمة #طز..عن نواب الشَّعب اتحدَّث.#فاجعة_طُز.

مجلس النواب الأردني يناقش كلمة “#طز” تحت القبة #TOOZ

#طز … في حوار بين رجلين طاعنين بالسن قال أحدهما للآخر واصفاً أيام زمان وكيف أن كل شيء زمان كان خالياً من الغش والزيف والمواد المهرمنة والمسرطنة فقال له : بتدري يا أبو فلان ! زمان كان الواحد يومنه يعمل( #طُز ) تظل ريحت الطز معبتشة بالدار لثث ساعات أما هالأيام الواحد بكفتها ( بعمل ككا )ببسط الدار وما حدا بدري عنه .مع العذر عن استخدام بعض الكلمات مثل الغش والمسرطنة .

**يبدو أن #طز واحدة لا تكفي
وهذه #طز  أُخرى.

**ترى يا الربع السالفة مي سالفة #طز ومطازيز السالفة سالفة استضراط لإنه حتى سالفة الإستغفال زمان تعديناها

** لماذا ” #طُز ” أسامة أوجعتكم..؟!

**لأجل كلمة #طز انتفض مجلس النواب واصبحوا أسودو مذكرة طرد السفير الصهيوني ناموا نومة اهل الكهفلك الله يا وطني…يا حسافةمعقوول ٩١ نائب تعيين

**جلسة اليوم هي أقصر جلسة بتاريخ المجلس النيابي ومدتها ثلاث دقائق وكانت لمناقشة أقصر كلمة وردت بتاريخ المجلس من حرفين فقط “#طز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى