طائرة إجلاء الأردنيين القادمين من أوكرانيا عبر بولندا تقلع إلى الأردن

سواليف_ أقلعت قبل قليل الطائرة الثالثة لسلاح الجو الملكي الأردني، والتي سُيّرت إلى بولندا بتوجيهاتٍ من جلالة الملك عبدالله الثاني لإخلاء المواطنين الأردنيين، من الجناح العسكري لمطار وارسو فريدريك شوبان، حيث أقلّت على متنها (68) مواطناً وعائلاتهم، ممن عبروا الحدود إلى بولندا قادمين من أوكرانيا، ومعظمهم من مدينة سومي الأوكرانية.

وقامت خلية الأزمة بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين وبتنسيقٍ مكثفٍ مع مختلف الجهات والمؤسسات الأردنية المعنية والسفارة في برلين (المعتمدة لدى بولندا)، ومندوبي الوزارة في وارسو بالتنسيق واتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لإخلاء المواطنين الأردنيين وعائلاتهم بدءً من عبورهم الحدود نحو بولندا، وتأمينهم إلى العاصمة وارسو وتسهيل مغادرتهم اليوم إلى المملكة.

‏ومن المتوقع أن تصل الطائرة، التي كانت قد أقلعت من وارسو في تمام الساعة (٦:٣٠) مساءً، إلى مطار ماركا العسكري بإذن الله قرابة الساعة (١٢:٤٥) ليلاً. وتجدر الإشارة إلى أن القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي / قيادة سلاح الجو الملكي الأردني قد وفّرت كافة المتطلبات والظروف المناسبة لهبوط الطائرة العسكرية واستقبال القادمين في مطار ماركا العسكري، بما في ذلك تنظيم دخول الأهالي وتوفير حافلات النقل للقادمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى