سيدرا.. طفلة مريضة بحاجة الى تدخل طبي سريع قبل فوات الأوان

#سواليف

 ترقد #الطفلة #سيدرا نزار القادري (11 عاما) على #سرير الشفاء في #مستشفى_الاميرة_راية بلواء #الكورة في إربد منذ 18 يوما لعدم قدرة ذويها على نقلها لمستشفى اخر يتوفر فيه #اخصائي_قلب واعصاب قلب، وفق والدها.
وحسب تقرير طبي صادر عن مستشفى الاميرة راية فإن الطفلة تعاني من مرض وهن #عضلات ولديها تشوه في القلب (فتحة صغيرة)، وأجريت لها عملية قلب مفتوح عام 2017، وتعاني في الوقت الحالي من ضغط وارتفاع بالحرارة، وهي بحاجة الى اختصاص قلب واعصاب اطفال.
وقال والدها، إن الطبيب يرفض تحويل الطفلة الى اي مستشفى اخر لعدم توفر سرير واختصاص قلب واعصاب وحفاظا على حياتها، مؤكدا انه حاول البحث عن مستشفى يتوفر فيه الاختصاصات الا انه فشل في ذلك منذ اسبوع.
واكد والدها ان طفلته ترقد في مستشفى الاميرة منذ 18 يوما دون اي علاج لها بسبب عدم توفر اخصائي اطفال اعصاب وقلب وان اخراجها لاي مستشفى اخر دون توفر الاخصائين خطر على حياتها.

ولفت الى ان طفلته ترقد في غرفة العناية المركزة في المستشفى وتدخل في بعض الاحيان في نوبات بسبب تدني ضغطها يتم وضعها على الاجهزة المختصة.

واوضح ان الاوضاع المادية تحول دون نقلها الى مستشفى خاص يتوفر فيه الاختصاص، مناشدا الجهات المعنية بعلاجها في اقرب وقت وحياتها في خطر بعد فشله في تامين سرير له في جميع المستشفيات الحكومية بالمملكة.



المصدر
الغد
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى