زفة عروسين مقدسيين تواجه استفزازات مستوطنين / فيديو

سواليف

اختار زوجان فلسطينيان مقدسيان، الاحتفال بحفل زفافهما في باب الخليل بالقدس المحتلة، وتحديداً عند المدخل الغربي الرئيسي للبلدة القديمة، وقد تزامن احتفالهما بمظاهرة للمستوطنين، الذين رددوا أغاني شعارات استفزازية، لترد عليهم المجموعة الموسيقية التي أحيت الاحتفال بأغان تمجد الوطن، #فلسطين.

وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يوثق للحظة اقتراب الفرقة الموسيقية رفقة #العروسين من المستوطنين المتظاهرين، وتأديتهم أغنية تمجد فلسطين، وذلك في تحد مباشر لرغبة #الاحتلال في تهويد القدس المحتلة وطرد أهاليها من بيوتهم وسكناهم.

https://twitter.com/i/status/1391427739454955521

حسب ما نقله مغردون على “تويتر” فإن الفرقة الموسيقية ردت بطريقتها على استفزازات

المستطونين وشعاراتهم العنصرية، بأداء أغنية “جنّة، جنّة، والله يا وطنا”، وقد تم تغيير كلمة “والله” بعبارة “تسلم” حتى تنسجم مع الوضع الراهن، وتبعث رسالة “أننا باقون” للمستوطنين والاحتلال الإسرائيلي.

وتم تشارك هذا الشريط بشكل واسع على تويتر، وغرد “وائل عودة” قائلاً: “باقون يا فلسطين”

من جانبه، شارك رامي عبدو هذا الشريط على حسابه الشخصي، وعلق عليه قائلاً: “زفة عروسين مقدسيين من عائلة الربضي تشق طريقها على وقع الأهازيج الوطنية الفلسطينية باتجاه كنيسة اللاتين، لكن يأبى الأغراب سوى التجمع واعتراض طريق الزفة والتنغيص على العروسين”.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات متصاعدة من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين، خاصة في منطقة “باب العمود” وحي “الشيخ جراح” بمدينة القدس المحتلة.

ومساء يومي الجمعة والسبت، أسفرت اعتداءات إسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى والقدس عن إصابة نحو 300 شخص، بحسب “الهلال الأحمر” الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى