درجات الحرارة تتجاوز مُنتصف العشرينيات الأيام القادمة

سواليف

تشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية إلى ازدياد تأثر المملكة نهار الأحد باندفاع #كتلة #هوائية #افريقية #دافئة وجافة مصاحبة لضغط جوي مرتفع في طبقات الجو كافة، لذا يطرأ #ارتفاع آخر على درجات #الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مُعتدلاً بوجهٍ عام، يميل للحرارة خلال ساعات الظهيرة والعصر، بينما يكون حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور بعض السُحب المتوسطة والعالية في اجزاء من المملكة.

ازدياد تأثير الكتلة الهوائية الدافئة الإثنين والثلاثاء
يزداد تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الافريقية الدافئة والجافة يومي الإثنين والثلاثاء، لذا يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتكون اعلى من مُعدلاتها بعِدة درجات، ويكون #الطقس مُشمساً ومُعتدلاً إلى مائلاً للحرارة بوجهٍ عام، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

درجات الحرارة تتجاوز مُنتصف العشرين مئوية في العاصمة عمان
يُتوقع بمشيئة الله ان تكون درجات الحرارة حول مُنتصف العشرينيات مئوية باجزاء عديدة بما فيها العاصمة عمان وقد تتجاوز ذلك في بعض المناطق، بينما تلامس ورُبما تتجاوز درجات الحرارة مُنتصف العشرين مئوية في بعض المناطق، في حين تكون درجات الحرارة في مطلع الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة طيلة تلك الأيام.

ارتفاع على درجات الحرارة وتراجع في برودة الطقس ليلاً
يُتوقع بمشيئة الله ان ترتفع درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة إعتباراً من ليل الأحد/الإثنين، ويصبح الطقس اكثر دفئاً من الليالي السابقة، يميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر خاصة في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية.

هبوب الرياح الجنوبية الشرقية خلال تأثير الكتلة الهوائية الدافئة
يُتوقع بمشيئة الله نتيجة توزيع الضغط الجوي في المنطقة ان تهُب على المملكة الرياح الجنوبية الشرقية إلى الجنوبية الغربية، تكون خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً لاسيما فوق السفوح الغربية للمرتفعات الجبلية، وتعمل على إثارة الأتربة والغُبار.

كما تتسبب الرياح الشرقية الجافة بزيادة الشعور بالبرودة خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى