خصائص الحكومات الأردنية..

#خصائص #الحكومات_الأردنية..

بقلم: د.فلاح العريني

#الحكومات الأردنية فاقدة للولاية، فلا ولاية لها اطلاقا، ولاصلاحيات.

مقالات ذات صلة

#الحكومات الأردنية لاتمتلك الأدوات اللازمة لرسم الخطط السياسية والاستراتيجيات.

#الحكومات الأردنية تتعايش مع الشعب حسب قاعدة التقليد الأعمى، فنهج يتابع نهج، وفساد يبايع فساد، وسلب ونهب يعتكف في كل مؤسسات الدولة.

#الحكومات الأردنية لاعلاقة لها بصناعة القرار، فصناعة القرار في الدولة الأردنية يأتي في الظلام، ولانعرف حتى الان من يدير المشهد السياسي في البلد.

#الحكومات الأردنية لاترغب بالاصلاح، بل تعمل على تقديس كل نهج قديم.

#الحكومات الأردنية تحتضن وعلى مر السنين اشخاصا ذو نفوذ سياسي واقتصادي، ويعتبرون عيبا على الوطن بنهجهم وسلوكهم بشهادة الشعب برمته.

#الحكومات الأردنية في اغلبها تتشكل من اشخاص جُوعى لاقناعة لديهم، يسيل لعابهم امام الخزينة، ويبادلون الوطن والشرف والكرامة بالمال.

#الحكومات الأردنية تسعى إلى الدمار الممنهج للوطن، واقناع الشعب بطريق اللاعودة.

#الحكومات الأردنية محصنة من كل تبعة ومسؤولية، ولذلك اساءوا الأدب، واعتبروا انفسهم عابري سبيل بين اروقة اجهزة الدولة.

#الحكومات الأردنية في اغلبها ليس لها اصول شرقية ولاغربية، بل هم من شتات الأرض، ولذلك ولاؤها يعاكس الجهات الاربعة.

#الحكومات الأردنية تخلو من أي مواقف وطنية سابقة لحكمها، وتخلو من أي فكر عقائدي أو قومي أو نهج واضح، فجميعهم جهلة لايعرفون من الوطن الا دابوق وقصوره وعبدون ومكاتبه والشميساني وفلوسه.

#الحكومات الأردنية المكررة جميعها قد صدر بحقها حكم قطعي من محكمة الشعب بخيانتها وتغطرسها وسلبها ونهبها، حتى وصلت بهم افعالهم الى جرم الخيانة العظمى.

#الحكومات الأردنية إن كان الشعب لايؤمن بها، فهي أيضا لاتؤمن بالسلطة التشريعية بشقيها الاعيان والنواب، بل تعتبرها اداة من ادواتها

.#الحكومات الأردنية انتهكت الدستور من خلال تجاهل الشعب كمصدر للسلطات واعتبرته مصدرا وحيدا للخزينة وفرض الخاوات والأتاوات..

#الحكومات الأردنية تعاني وعلى مر السنين من اعضاء في تشكيلتها يعانون من التبول اللاارادي والزهايمر، وقد جاؤوا بسبب الترضيات والخاوات والتهديد والوعيد.

#الحكومات الاردنية اكثر انتهاكا لقانون العقوبات وجرائم امن الدولة والجرائم الاقتصادية، ورغم ذلك لم يمثل أحد اطلاقا امام القضاء.

#الحكومات الأردنية وراثية في اغلبها، فمن فوزي الملقي إلى ابنه هاني، ومن سمير الرفاعي إلى إبنه زيد ثم إلى حفيده سمير، قسم بالله مهزلة وطنية وملحمة تاريخية.

#الحكومات الأردنية بأعضائها يملكون ٩٥% من رأس المال الثابت في الدولة في حين باقي الشعب يلعقون ال ٥% المتبقية.#الحكومات الأردنية اعتادت على مغادرة الوطن وعدم العودة اليه مجرد مغادرتها لمنصبها، فهل لكم أن تخبروني عن قائد النهضة وحكومة الجن أين هو؟أين عبدالله النسور؟أين هاني الملقي؟أين الرفاعي؟أين أنا ياماما؟

#الحكومات الأردنية غالبا ماتأتي للحكم من الخارج، فمن مكان اقامتهم يأتون الينا، فأي ولاء وشرف واخلاص هذا؟

#الحكومات الأردنية في اغلبها ثنائية الجنسية، عكس أبي وأمي تماما، عكسكم تماماً، عكس الحراثين تماما، عكس الحقيقة تماما..سأكتفي بذلك فالسَّجَّان لايرحم..

د.فلاح العريني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى