حشود من المصلين يلبون نداء الفجر العظيم بالأقصى نصرةً لـ”النقب الثائر”

سواليف – لبت أعداد كبيرة من #المصلين فجر الجمعة نداء الفجر العظيم بالصلاة في #المسجد #الأقصى المبارك.

ومنذ ساعات الفجر الأولى احتشد المواطنون من القدس والضفة الغربية وفلسطينيي الداخل المحتل عام 1948، لأداء الصلاة بمشاركة واسعة؛ تأكيدا على الترابط الروحي بين الفلسطينيين والحرم القدسي ولإيصال رسالة للاحتلال برفض مخططات التهويد والضم.

وكانت حراكات شبابية دعت لأوسع مشاركة حاشدة في “الفجر العظيم” اليوم الجمعة، نصرة لأهل النقب المحتل في ظل الهجمة التي يتعرضون لها، ودعمًا لعائلة الصالحية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

واستنفرت الحراكات الشبابية الأهالي في الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل المحتل لأوسع مشاركة في الفجر العظيم والتي حملت عنوان “النقب الثائر”.

وقالت في دعوتها أن الجمعة القادمة تأتي “نصرة لأهلنا الصامدين في النقب المحتل، الذين يدوسون مخططات التهجير بسنابك خيلهم وعزائم رجالهم ونسائهم، ودعما وتقديرا لعائلة صالحية التي خطّت نهجا مباركا في التصدي لسياسات التهجير وهدم المنازل في الشيخ جراح والقدس المحتلة”.

ويشهد النقب الفلسطيني احتجاجات واسعة ضد هجمة التجريف والتحريش والاستيطان التي تصاعدت في الأونة الأخيرة، وتشن قوات الاحتلال حملة اعتقالات كبيرة بصفوف سكان قرى النقب منذ الهبة الشعبية التي انطلقت قبل عدة أيام.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى