حارسة مرمى منتخب إيران تتوعد بمقاضاة الاتحاد الأردني

سواليف_

احتفت #إيران بحارسة منتخبها للسيدات بكرة القدم، بنشر ملصقات وصور ضخمة في جميع أنحاء العاصمة واصفة إياها بـ “الفتاة البطلة”.

وتأتي هذه اللفتة التكريمية، بعدما طالب الاتحاد الأردني لكرة القدم الاتحاد الآسيوي بالتحقق من جنسها، عقب مشاركتها في مباراة نهائي تصفيات كأس آسيا، التي فازت بها إيران على الأردن.

فقد نجحت حارسة المرمى زهرة قدي، البالغة من العمر 32 سنة، بصد ركلتي جزاء لتضمن فوز بلادها 4-2 بركلات الترجيح على الأردن، خلال المباراة التي أقيمت في أوزبكستان في 25 سبتمبر/ أيلول، مما يعني أن منتخب إيران للسيدات تأهل لأول مرة على الإطلاق لكأس آسيا للسيدات.

اتهام زهرة بأنها رجل

ويوم الأحد الفائت، دعا الاتحاد الأردني لكرة القدم الاتحاد الآسيوي للعبة، إلى التحقق من جنس حارسة منتخب إيران للسيدات، مستندًا إلى “أدلة مقدمة، ونظرًا لأهمية هذه المسابقة”.

فأتى الردّ من الاتحاد الآسيوي الذي أكّد أن نتائج التحقيق أثبتت أن جنس اللاعبة الإيرانية أنثى، وخاطب الاتحاد الأردني لكرة القدم بالنتيجة النهائية حول الشكوى المقدمة، بحسب وسائل إعلام أردنية.

زهرة قدي تتعهّد باللجوء إلى القضاء

وردًا على كل هذه البلبلة، تعهدت حارسة المرمى الإيراني زهرة قدي بمقاضاة الاتحاد الأردني لكرة القدم “المتنمّر”.

ودعمًا لها، نصبت طهران ملصقات ضخمة صُوّرت اليوم الجمعة، باعتبارها “فتاة بطلة”، عقب تصريح لزهرة قدي قالت فيه “أنا امرأة. هذا تنمر من الأردن” بحسب صحيفة “حريت” التركية.

وتحظى رياضة كرة القدم بشعبية كبيرة بين النساء في إيران على الرغم من أن النظام المتشدد يمنعهن من مشاهدة المباريات إذا كانت مختلطة مع الرجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى